3
تنسيق كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس

تنسيق كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس

يوضح موقع شبابيك لقرائه من الطلاب وأولياء الأمور، تنسيق كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس.

وتوجد في مصر 3 كليات تكنولوجية وهى «كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية - وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية - والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف التكنولوجية».


الدراسة كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس

وتمتد مدة الدراسة في هذه الكليات إلى 4 سنوات بنظام «2 + 2»، حيث تتيح هذه الكليات للدارسين فيها فرصة الحصول على دبلوم مهنى فوق المتوسط.

ويمكن للطلاب بعد الحصول على هذا الدبلوم الدخول في سوق العام، كما يمكن للدراسين في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس، استكمال الدراسة لعامين آخرين والحصول على شهادة بكالوريس مهنى فى التكنولوجيا.

مصروفات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس

 وفيما يتعلق بمصروفات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس فى التخصص 8 الآف جنيه ومرحلة البكالوريوس المهنى فى التخصص 12 ألف جنيه لكل سنة دراسية.

وتقبل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس، طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠٪ من إجمالي عدد المقبولين.

بينما تقبل طلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجى المعاهدالمتوسطة بنسبة 80% من إجمالي عدد المقبولين.

ويتطلب الالتحاق في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس، اجتياز اختبار القدرات التي تشترطه الكلية.

تنسيق كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس

فيما بتنسيق كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس، فقد تحدد الحد الأدنى للقبول في الكلية العام الدراسي 2019 – 2020، بواقع 304.5 درجة.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا