تردد القنوات التعليمية الابتدائية 2020

يتأهب أولياء الأمور لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021 بشكل مختلف عن كل عام، وأهم ما يشغل بالهم الآن هو البحث عن الوسائل التعليمية التي استحدثتها وزارة التربية والتعليم في نظامها ومن بينها تردد القنوات التعليمية الابتدائية 2020.

تردد القنوات التعليمية الابتدائية 2020

ومن المقرر أن يبث المحتوى التعليمي للطلاب في المرحلتين الابتدائية والإعدادية لكلٍ من الدارسين باللغة العربية واللغات وأيضًا الأزهرية على قناة مصر التعليمية بتردد 12380 أفقي بترميز 27500.

وتبث قناة مصر التعليمية على تردد 11747 رأسي، وذلك لعرض المحتوى التعليمي للمرحلة الثانوية في صفوفها الأولى والثانية والثالثة للدارسين باللغة العربية واللغات وكذلك لطلاب التعليم الفني.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن عن استخدام القنوات التعليمية ومنصة مصر التعليمية لاتباع نهج التعليم عن بعد لطلاب المدارس الابتدائية والاعدادية وأيضًا الثانوية بالإضافة إلى الدراسة في المدارس كأسلوب وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما أنه سيتم استخدام القنوات التعليمية والمنصة الإلكترونية للطلاب بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، وفيما يتهلق بالشهادات الإعدادية والثانوية العامة، فمن المقرر أن يتم استخدام منصة ديجيتال على بنك المعرفة المصري.

وتعد قناة مصر التعليمية هي إحدى القنوات التابعة لقنوات النيل المتخصصة، والتي تبث المقررات الدراسية للسنوات الدراسية المختلفة، وتم تطويرها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021 بشكل مختلف لتواكب التغيرات التي تشهدها الدراسة والتي ستتبعها وزارة التربية والتعليم.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا