رئيس التحرير أحمد متولي
 رقم تليفون الإبلاغ عن حوادث الطرق

رقم تليفون الإبلاغ عن حوادث الطرق


رقم شرطة المرور الخط الساخن مصر

يعد رقم شرطة المرور الخط الساخن مصر إحدى الخواص التي فعلتها الإدارة العامة لشرطة المرور للوصول إلى أقصى سرعة في الاستجابة للبلاغات المقدمة لها عن طريق خدمة الاتصال الطارئ.

وخصصت الإدارة العامة للمرور مجموعة من الخطوط الساخنة لشرطة المرور، لتتولى مهمة المساعدة في حالات الطوارئ على الطرق السريعة في البلاغات المتعلقة بمعوقات المرور الناجمة عن الحوادث أو أعطال السيارات.

وفعلت الإدارة العامة لمرور القاهرة رقم شرطة المرور الخط الساخن لتلقي الأسئلة المتعلقة بالحالة المرورية بالمحاور الرئيسية في مختلف قطاعات المحافظة، وتلك المتعلقة بالإجراءات الواجب اتباعها والأوراق اللازمة لإصدار رخص القيادة، وغيرها من الخدمات عن طريق خاصية الرد التلقائي.

وهناك بعض الإرشادات التي حثت عليها شرطة المرور لتفادي الوقوع في مشكلات مرورية تستدعي الاتصال برقم شرطة المرور الخط الساخن، والتي من بينها الالتزام بالسرعة المحددة للطرق المختلفة، وعدم القيادة تحت تأثير المواد المخدرة، وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، والالتزام بحزام الأمان، عدم تناول الأطعمة أثناء القيادة، وغيرها.

رقم شرطة المرور الخط الساخن مصر

وخصصت الإدارة العامة للمرور رقم شرطة المرور الخط الساخن لتلقي البلاغات المتعلقة بحالات الطوارئ على الطرق السريعة والمعوقات المرورية على الطرق، والتي تنجم عن حوادث أو أعطال السيارات وسط انتشار الخدمات المرورية والأوناش بالطرق، وعلى من يرغب في الإبلاغ عن حالة تتوافر فيها شروط الإخطار الاتصال على الأرقام التالية:

01221110000

02/24021233

0240227855

​​​​​​​

وحددت الطرق السريعة التي تتعرض لهذه النوعية من الحوادث والتي يجب على المواطنين الاتصال بالأرقام المحددة سلفًا في حال وجود حادثة بإحدى هذه الطرق، وهي:

- طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي.

- طريق وادي النطرون الصحراوي.

- طريق الساحل الشمالي إلى سيدي عبد الرحمن.

- طريق العين السخنة- القطامية الجديدة – القاهرة.

- طريق القاهرة – السويس.

-طريق القاهرة- الاسماعيلية.

- طريق محور 26 يوليو.

- الطريق الدائري- كيلو 90.

رقم شرطة المرور الخط الساخن القاهرة

وخصصت إدارة مرور القاهرة الرقم الساخن 136، و 01155554444 للإبلاغ عن الحوادث المرورية، والاستفسار عن المستندات والأوراق المطلوب استخراجها للحصول على رخصة قيادة، وأيضًا إمكانية الاستفسار عن الحالة المرورية بالمحاور الرئيسية في قطاعات القاهرة، وتوفير سيارات شفط مياه الأمطار في فصل الشتاء.

رقم شرطة المرور الخط الساخن الجيزة

وخصص مرور محافظة الجيزة خط ساخن للإبلاغ عن المعوقات المرورية، من خلال الاتصال على الرقم: 01205344444.

وهناك أرقام متعلقة بحوادث المرور، مثل:

  • رقم الخط الساخن للحماية المدنية: 180.

  • رقم الخط الساخن لتجهيز غرف العمليات في حالة الأمطار: 114.

  • رقم هيئة النظافة: 16809.

  • رقم الصرف الصحي: 115.

عنوان الإدارة العامة لشرطة المرور

ويوجد مقر الإدارة العامة لشرطة المرور في شارع النصر- رابعة العدوية- مدينة نصر- نظم معلومات المرور.

أرقام شرطة الحماية المدنية مصر لبلاغات المفرقعات

ومن أرقام الخط الساخن التي خصصتها إدارة الحماية المدنية والمتعلقة بالسلامة المرورية وسلامة المواطنين أيضًا، الرقم الساخن لإدارة الحماية المدنية والذي يتلقى بلاغات الاشتباه في وجود مفرقعات، وخصصت الرقم الساخن 180 لتلقي مثل هذه البلاغات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011