رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج الصف الثاني الاعدادي جميع المواد

منهج الصف الثاني الاعدادي جميع المواد


منهج الصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2020 ورابط التحميل

المناهج التعليمية متاحة على الإنترنت في صور مختلفة سواء في شكل فيديوهات شرح أو مذكرات وكتب pdf، وفي إطار سلسلة من الموضوعات يوضح شبابيك منهج الصف الثاني الاعدادي للفصل الدراسي الأول في جميع المواد الدراسية الأساسية للعام الدراسي 2020 - 2021

منهج اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي

المنهج يشمل 3 وحدات كل وحدة تتكون من عدد من موضوعات القراءة والنصوص والقواعد النحوية، الوحدة الأولى بعنوان رعاية الطفولة، يبدأ الدرس الأول فيها بقرآن كريم (نصائح غالية)، وتنتهي بشعر عهد الطفولة.

الوحدة الثانية تهدف إلى غرس حب مصر في نفوس الطلاب، وتتضمن درس: لو أنني ضابط شرطة، من أجل مصر (حديث شريف)، شعر في حب مصر، أما الوحدة الثالثة والأخيرة تحمل عنوان جيش مصر المنتصر، وتتحدث عن نصر أكتوبر وتحتوي على شعر بعنوان سيناء أرض الفيروز، دروس أخرى.

يدرس الطلاب في الوحدات الثلاثة مجموعة من القواعد النحوية، منها: الإعراب والبناء (المُعرب والمبني من الأسماء)، العطف، الحال غير المفردة، التوكيد اللفظي والمعنوي.

لمتابعة شرح منهج اللغة العربية للصف الثاني الاعدادي اضغط هنا أو هنا

لتحميل الكتاب pdf طبعة 2019 - 2020 اضغط هنا

منهج الصف الثاني الإعدادي لغة انجليزية 2020 - 2021

يدرس الطلاب كلمات وأفعال انجليزية جديدة مثل الكلمات التي تعبر عن المشاعر والانفعالات المختلفة، بالإضافة إلى بعض قواعد اللغة، منها: المضارع البسيط، المضارع المستمر، الماضي المستمر، كيفية تكوين أسئلة باللغة الانجليزية في الأزمنة المختلفة، المبني للمجهول، وغيرها من القواعد الأخرى الموزعة على 6 وحدات، هى:

  • الوحدة الأولى: Coming home
  • الوحدة الثانية: How are you feeling?
  • الوحدة الثالثة: Great jobs
  • الوحدة الرابعة: Into the past
  • الوحدة الخامسة: helping you, helping me
  • الوحدة السادسة: Different environments

لمتابعة شرح منهج اللغة الانجليزية الترم الأول اضغط هنا

منهج الصف الثاني الإعدادي دراسات اجتماعية

المنهج مكون من 4 وحدات (الوحدة الأولى والثانية جغرافيا، الوحدة الثالثة والرابعة تاريخ)، تركز الوحدة الأولى على جغرافيا الوطن العربي (الموقع والمساحة، التضاريس، المناخ والنبات الطبيعي)، وفي الثانية يدرس الطلاب توزيع سكان الوطن العربي وخصائصهم.

منهج التاريخ يركز على التاريخ الإسلامي، حياة الرسول صلى الله عليه وسلم مولده ونشأته وبعثته، هجرته، غزواته، ثم يدرس الطلاب الخلفاء الراشدين بشيء من التفصيل.

لمتابعة الشرح اضغط هنا أو هنا

لتحميل الكتاب طبعة 2019 - 2020 اضغط هنا

منهج الصف الثاني الإعدادي علوم

منهج الفصل الدراسي الأول مكون من ثلاث وحدات يدرس فيهم الطلاب 8 دروس عن موضوعات مختلفة، مثل: محاولات تصنيف العناصر، الماء، طبقات الغلاف الجوي، تآكل طبقة الأوزون وارتفاع درجة حرارة الأرض، الحفريات، الانقراض.

لمتابعة شرح المنهج اضغط هنا

لتحميل الكتاب pdf طبعة 2019 - 2020 اضغط هنا

منهج الرياضيات للصف الثاني الإعدادي

يتعلم الطلاب في 5 وحدات قواعد وقوانين وعمليات حسابية جديدة عن موضوعات مختلفة، مثل: الأعداد الحقيقية، الجذور التربيعية، الجذور التكعيبية، العلاقة بين متغيرين، جمع البيانات وتنظيمها، الوسط الحسابي، المنوال، الوسيط.

لمتابعة شرح الرياضيات الترم الأول للصف الثاني الاعدادي اضغط هنا

لتحميل الكتاب طبعة 2019 - 2020 اضغط هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب