رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة القبول في الجامعات الأهلية 2020/2021

رابط نتيجة القبول في الجامعات الأهلية 2020/2021

يبحث الطلاب عن رابط نتيجة القبول في الجامعات الأهلية، وذلك بالنسبة لهؤلاء الذين تقدموا بطلبات الالتحاق بها وخضعوا لاختبارات القبول التي أجريت للانضمام إلى صفوفها للعام الدراسي المقبل.

وأعلنت وزارة التعليم العالي قبل يومين عن نتائج الاختبارات التي أجريت إلكترونيًا للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية والبرامج الدراسية المختلفة بها، ورشحت عدد منهم لبرامجها المختلفة، آخذة في الاعتبار العدد المحدد لكل برنامج ومعايير التميز والجودة التعليمية.

رابط نتيجة القبول في الجامعات الأهلية 2020/2021

وخصصت وزارة التعليم العالي هذا الرابط للحصول على نتيجة التنسيق للقبول بالجامعات الأهلية في المرحلة الأولى.

ويمكن للطلاب الدخول على الرابط وإدخال البريد الإلكتروني الخاص بكل منهم، ثم كلمة السر في المكان المخصص لها، والضغط على كلمة دخول.

وأوضحت وزارة التعليم العالي بعض الأمور التي قد تصادف الطالب الذي يواجه مشكلات متعلقة بالشهادة الخاصة به، كما يلي:

  • نوهت وزارة التعليم العالي إلى أنه في حال عدم تمكن الطالب من تحميل شهادته على نحو صحيح، فسيتم إخطاره بذلك، وسيتمكن من إرسالها بشكل صائب بطرق بديلة سيتم إرسال خطواتها عبر البريد الإلكتروني الخاص به.

  • أما فيما يتعلق بالطلاب الذين لم يستخرجوا الشهادات الخاصة بهم، نظرًا لعدم صدورها بعد في بالنسبة لبعض الشهادات العربية، فقالت الوزارة أنه تم تأجيل إعلان نتائج ترشيحات الطلاب الحاصلين على هذه الشهادات- العربية- لوقت لاحق.

  • وبخصوص الطلاب الذين استنفذوا رغباتهم دون التمكن من ترشيحهم لأي من برامج الجامعات الأهلية عن طريق البريد الإلكتروني، فإنها ستتواصل معهم في حالة إمكانية تعديل الرغبات وإعادة الترشيح وفقًا للمجموع الحاصلين عليه ونتائج الاختبارات التي أجريت لهم.

  • يسمح بتغيير الرغبات يوميًا، بداية من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءًا، بداية من يوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020، ولمدة 4 أيام تنتهي في السبت 26 سبتمبر 2020، بمقر جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.

  • سيتم فتح برنامج الصيدلة بجامعة العلمين الدولية، بالإضافة إلى التواصل مع الطلاب المرشحين لاستكمال أوراق تقديمهم والإجراءات المطلوبة للتسجيل النهائي بالبرامج المرشحين لها، وذلك نظرًا للإقبال الكبير على بعض البرامج.

وأكدت وزارة التعليم العالي على أنه سيتم الإعلان عن فتح باب القبول للرغبات الجديدة بعد الانتهاء من تغيير تنسيق الرغبات بالمرحلة الأولى، لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة والشهادات المعادلة الربية، شريطة ألا يكون الطالب قد سبق له التقديم في المرحلة الأولى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011