رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي لاعبة التنس ميار شريف التي هنأها محمد صلاح؟

من هي لاعبة التنس ميار شريف التي هنأها محمد صلاح؟

فازت اليوم لاعبة التنس المصرية ميار شريف بآخر مباريات الدور التمهيدي ضمن تصفيات بطولة فرنسا الدولية، رولان جاروس للتنس، لتصعد إلى الدور الرئيسي في البطولة، ما دفع اللاعب محمد صلاح لتهنئتها.

محمد صلاح يهنئ ميار شريف

وهنأ نجم منتخب مصر ونادي ليفربول، اللاعب محمد صلاح، ميار شريف بفوزها وتأهيلها إلى دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو.

وأُهلت ميار شريف للدور الرئيسي في البطولة بعد فوزها على الإيطالية جوليا غاتو، المصنفة رقم 156 عالميًا، بنتيجة 2-0" 6-1، 6-3" في الدور الأخير من التصفيات.

من هي ميار شريف التي هنأها محمد صلاح؟

وميار شريف هي الأولى بين اللاعبين المصريين التي تتأهل لدوري الألعاب الأوليمبية بطوكيو، بعد فورها على اللاعبة الكولومبية ماريا أوسوريو في مبارات الدور التمهيدي ببطولة رولاند جاروس، بنتيجة 6/4 6/0، لتفوز بعدها بالدور التمهيدي على اللاعبة الأمريكية كاتي ماكنالي في ثاني مبارياتها بالدوري التمهيدي.

وشاركت ميار شريف في آخر نسختين من بطولة براج المفتوحة في التشيك، وتلك التي أقيمت في شهر سبتمبر الجاري.

وفي يوليو 2020 حازت ميار شريف على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية، التي أقيمت في دولة المغرب نوفمبر الماضي، بعد فوزها على ستورم سيمونز، لاعبة جنوب إفريقيا بنتيجة 2/0.

موعد بطولة الجراند سلام للتنس

ومن المقرر أن تواجه لاعبة كرة التنس المصرية يار شريف، اللاعبة التشيكية كارولينا بلشكوفا، المصنفة الرابعة عالميًا، في الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، إحدى بطولات الجراند سلام الأربعة، يوم الأحد 27 سبتمبر 2020.

وتسعى ميار شريف لتنضم إلى قائمة أفضل 100 لاعبة عالميًا، من خلال حصد المزيد من البطولات الدولية للتنس في المرحلة القادمة، للتقدم في التصنيف العالمي، ويأتي تصنيفها الحالي على مستوى العالم، رقم 151.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011