موعد وطريقة تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020

أعلن الأزهر الشريف موعد فتح باب تقديم تظلمات نتيجة شهادة الثانوية الدور الثاني 2020، ويستعرض «شبابيك» التوقيتات الرسمية وطريقة التقديم.

موعد تظلمات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2020

وأعلن وكيل الأزهر عن فتح باب الطعون الإلكترونية على نتيجة امتحانات الدور الثاني بدءا من غد الأحد 27 سبتمبر 2020 ولمدة أسبوعين، مشددا على أعضاء الكنترول تحري الدقة في عمليات المراجعة عقب تلقي طلبات الطعون، وتوزيع العمل بالشكل المناسب الذي يضمن المراجعة الدقيقة لكل كلمة في ورقة الإجابة، وتشكيل لجنة تتولى الإشراف على المراجعة ذاتها لرفع مستوى الدقة. 

وحدّد الأزهر الشريف مبلغ 100 جنيه كرسوم مقررة للتظلم على المادة الواحدة يتم استردادها في حالة ثبت للطالب حق الحصول على درجات، وفي حالة إبقاء النتيجة كما هي لا يتم استرداد المبلغ المدفوع.

وقال وكيل الأزهر خلال كلمته إن التقديم يكون من خلال اللجنة التابعة للمنطقة الأزهرية التابع لها،.

وبعد التقديم يتم إعلام الطالب بيوم للاطلاع على أوراق إجاباته وإبداء ملاحظاته عليها على أن يتم مراجعة تجميع الدرجات مرة أخرى للتحقق من صحة الطعن.

وفي حالة ثبوت أي درجات للطالب يقوم بالتوجه إلى قطاع المعاهد الأزهرية لتعديل الشهادة الخاصة به.

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية الأزهرية

يمكن التظلم من نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 من خلال الخطوات التالية:

  • يتوجه الطالب الناجح في امتحانات الثانوية الأزهرية ومعه استمارة النجاح، ويطعن في المواد التي يرغب فيها.

  • الطالب الراسب يذهب إلى الإدارة التعليمية التابع لها ويحصل على بيان بالدرجات، لمعرفة المواد التي يرغب في تقديم الطعن عليها.

  • يقدم الطالب طلبا للإدارة التعليمية التابع لها، موضحا به عدد المواد التي يرغب في الطعن عليها، ويسدد الرسوم، ويجري تحديد موعد له للاطلاع على إجاباته.

  • يذهب الطالب إلى الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق إجابات المواد التي قدم طعونا عليها، ويوجد نموذج للإجابة مرفق بالورقة.

  • يدون الطالب ملاحظاته بعد اطلاعه على ورقة الإجابة، ويسلمها للإدارة التعليمية.

  • تظهر نتائج التظلم بعد أسبوعين من تاريخ تقديم الطعون.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا