رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة عودة الشيشة للمقاهي

حقيقة عودة الشيشة للمقاهي

صدرت اليوم تصريحات عن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، بعد تداول أنباء حول حقيقة عودة الشيشة للمقاهي مرة أخرى بعد منع استخدامها مع بدء انتشار فيروس كورونا.

وترددت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي حول قرار الحكومة بالسماح بعودة تقديم الشيشة في المقاهي والكافيتريات من جديد.

حقيقة عودة الشيشة للمقاهي

ونفى رئيس مجلس الوزراء، الجمعة 2 أكتوبر 2020، ما شاع بين المواطنين حول عودة الشيشة للمقاهي مرة أخرى وانتهاء فترة الحظر عليها، مؤكدًا أنه لا صحة لتلك الشائعات، مشددًا على استمرار الحظر لتقديمها في المقاهي والكافيهات للحد من انتشار جائحة كورونا بين الشعب المصري.

وتشن الأجهزة التنفيذية بالدولة مجموعة من الحملات الرقابية ودورية بشكل مستمر ومتواصل، والتي تجوب الشوارع التي تتواجد بها المقاهي والكافيهات بمختلف المراكز والمدن بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

وتهدف الحملات التي تشنها الأجهزة التنفيذية بالدولة إلى مراقبة مدى التزام المقاهي والكافيهات بنسبة الإشغالات التي فرضتها الدولة مع بداية قرار الحظر، والبالغ 25% من نسبة الإشغالات، مع التباعد الاجتماعي الذي فرضته، بترك مسافة متر بين كل كرسي وآخر، ومترين بين كل طاولة وأخرى.

كما تتابع الأجهزة التنفيذية مدى التزام المقاهي والكافيهات بقرارات تقديم المشروبات في أكواب كرتونية وبلاستيكية، وارتداء طاقم العمل للكمامات والقفازات أثناء عملهم، مع الالتزام بإجراءات التطهير والنظافة، فضلاً عن حظر تقديم الشيشة والألعاب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011