رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تذكرة قصر محمد علي بالمنيل 2022 للمصريين والأجانب والطلبة

سعر تذكرة قصر محمد علي بالمنيل 2022 للمصريين والأجانب والطلبة

ينشر «شبابيك» سعر تذكرة قصر محمد علي بالمنيل 2022 سواء للمصرين أو الأجانب وكذلك الطلبة من الراغبين في زيارته.

ويعد قصر محمد علي أحد المزارات التاريخية الجاذبة للزوار في القاهرة، ويتميز بطابع فريد يعكس الكثير عن الحقبة التي تأسس بها.

قصر محمد علي بالمنيل

الأمير محمد علي هو نجل الخديوي توفيق، وشقيق الخديوي عباس حلمي الثاني، وكان وصيا على العرش بعد وفاة عمه الملك فؤاد الأول عام ١٩٣٦، كما نصب وليًا لعهد الملك فاروق حتى عام ١٩٥١.

كان الأمير واسع الثقافة، واشتهر بحبه للفنون الإسلامية وولعه بجمع التحف والآثار، ويعد قصره الذي أوصى بتحويله إلى متحف من أجمل وأهم المتاحف التاريخية في مصر.

ينفرد القصر بتصميمه المعماري الرائع؛ فقد بنى على طراز إسلامي حديث مقتبس من المدارس الإيرانية والمملوكية، كما يتضمن أيضا بعض الزخارف السورية والمغربية والأندلسية، بل وشاعت فيه الروح الفارسية وكذلك العثمانية؛ لذا يعد هذا القصر مدرسة فنية جامعة لعناصر الفنون الإسلامية المختلفة.

ويتكون قصر الأمير محمد علي باشا من سور خارجي يحيط بمدخل القصر، ويضم داخل أسواره سراي الاستقبال، وبرج الساعة، والسبيل، والمسجد، ومتحف الصيد، وسراي الإقامة، وسراي العرش، والمتحف الخاص، والقاعة الذهبية، بالإضافة إلى الحديقة الرائعة المحيطة بالقصر والفريدة من نوعها

​​​​​​​

سعر تذكرة قصر مححد علي بالمنيل

يبلغ سعر تذكرة دخول قصر محمد علي بالمنيل 10 جنيهات للمصري، و5 جنيهات للطالب المصري، والأجانب 100 جنيه، والطالب الأجنبي 50 جنيه.

ويفتح المتحف أبوابه يوميا للزوار من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.

عنوان محمد قصر محمد علي بالمنيل

ويقع متحف محمد علي في 1 سرايا المنيل حي القاهرة القديمة بالقاهرة، ويمكن الوصول إليه باتباع الخريطة التالية:

ومن أبرز معروضات المتحف، مجموعة نادرة من الفراشات الملونة، وزوج من جلود الثعابين الضخمة، التي يزيد طول الواحد منها عن  أمتار، ومجموعة من طيور البيئة المصرية، والطيور الأوروبية المهاجرة، ورؤوس غزلان وجاموس وحيوانات مفترسة، بالإضافة إلى هدايا حاكم السودان للملك فاروق، وهي عبارة عن مجموعة من قطع الأثاث صنعت من أنياب وأجساد الفيلة​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة