رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة 6 أكتوبر 2020 للقطاع الخاص والبنوك

موعد إجازة 6 أكتوبر 2020 للقطاع الخاص والبنوك

يوضح موقع شبابك لقرائه من العاملين في المؤسسات والشركات الخاصة وقطاع البنوك في مصر، موعد إجازة 6 أكتوبر 2020 للقطاع الخاص والبنوك.

ويبحث الآلاف من العاملين في القطاع الخاص المصري وقطاع البنوك، عن موعد ومدة إجازة الاحتفال بذكرى انتصار السادس من أكتوبر.

ومن جانبه أعلن وزير القوي العاملة، محمد سعفان، عن موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص، بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

كما أصدر البنك المركزي قرارا اليوم الاثنين 5 أكتوبر 2020، يقضي بتعطيل العمل بكافة البنوك العاملة، في يوم إجازة 6 أكتوبر.

​​​​​​​موعد إجازة 6 أكتوبر 2020 للقطاع الخاص   

ونص قرار وزارة القوى العاملة، على أن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 8 أكتوبر 2020، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر.

على ان يتم احتساب هذا اليوم كإجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلا من الثلاثاء السادس من أكتوبر 2020، بناء على قرار رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بترحيل الإجازات إلى يوم الخميس.

وأوضح وزير القوى العاملة إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2020 في البنوك

من جانبه قرر البنك المركزي تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر،في يوم الخميس المقبل 8 أكتوبر 2020.

وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة بالتزامن مع الذكرى الـ 47 لانتصارات السادس من أكتوبر على أن يستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر 2020.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية