رئيس التحرير أحمد متولي
 حسن يوسف يقبل أداء دور البابا بشرط تعرف عليه

حسن يوسف يقبل أداء دور البابا بشرط تعرف عليه

أعرب الفنان حسن يوسف عن جاهزيته لتجسيد شخصية البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، المتوفى في 17 مارس 2012 بشرط واحد، تعرف عليه.

وقال الممثل حسن يوسف أنه عقب النجاح الكبير الذي حققه مسلسل- إمام الدعاة- الذي جسد فيه يوسف قصة حياة العالم الإسلامي الشيخ محمد متولي الشعراوي، ووزير الأوقاف سابقًا، في عام 2003 طُرحت عليه فكرة تقديم دور البابا شنودة في عمل درامي مماثل، إلا أنها لم تكن ترق لكونها عرضًا ولكنها كانت مجرد فكرة.

​​​​​​​شرط حسن يوسف لتمثيل دور البابا شنودة

وأضاف حسن يوسف أنه على استعداد الآن وبعد مرور ما يزيد عن 17 عامًا على طرح الفكرة، للقيام بدور البابا شنودة، الذي يكن له كل تقدير واحترام ومحبة، كما كان الشيخ الشعراوي، شريطة أن يتم الاستعانة بمؤلف أجنبي في كتابة السيناريو الخاص بهذا العمل.

وعلل الفنان حسن يوسف سبب رغبته هذه، بكونه يخشى على المسلسل من أن يتم- سلقه- على حد وصفه- كما أن الاستجابة لهذا المطلب سيجعل محبي البابا شنودة في مصر والعالم أجمع يقبلون على مشاهدته، بخلاف المسلمين الذين يكنون له أيضًا الحب والاحترام.

وأوضح يوسف أنه لم تتضح بعد أية تفاصيل حول المسلسل الذي يحمل اسم البابا ويروي قصة حياته قبل رحيله في 17 مارس 2012 عن عمر يناهز 89 عامًا، ودفن في 20 مارس من نفس العام في دير الأنبا بيشوي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011