رئيس التحرير أحمد متولي
 أكاذيب أفيخاي ادرعي عن انتصار إسرائيل على مصر في 6 أكتوبر

أكاذيب أفيخاي ادرعي عن انتصار إسرائيل على مصر في 6 أكتوبر

يكشف موقع شبابيك لقرائه من المواطنين في مصر والعالم العربي، تفاصيل أكاذيب، المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي ادرعي، عن انتصار إسرائيل على مصر في 6 أكتوبر.

وبالتزامن مع احتفال الشعب المصري بالذكر الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة وعيد القوات المسلحة المصرية، خرج أفيخاي ادرعي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بتصريحات مثيرة.

وأثارت تصريحات أفيخاي ادرعي، سخرية وهجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفيسبوك، حيث لقنوه درسا في التاريخ.

وبدأ أفيخاي ادرعي تصريحاته بالحديث عن أنه في حرب 6 أكتوبر، كانت الغلبة للجيشين المصري والسوري في بداية الأمر.

وزعم كذبا في تصريحاته أنه بعد أيام من حرب السادس من أكتوبر أصبح الغلبة لجيش إسرائيل.

وعاد يدعي مجددا بأن حرب أكتوبر المجيدة بدأت بمفاجاة كبيرة وانتهت بنصر عسكري على حد زعمه.

 تصريحات أفيخاي ادرعي لم تمر مرور الكرام، بل أثارت عليه حربا جديدة ولكن من نوع آخر، بعد أن لقنه رواد مواقع التواصل من المصريين والعرب درسا لن ينساه.

 وفي أحد التعليقات يقول حساب باسم سلمى راشيد : «كل سنه واحنا بنصحى اليوم ده حاسين بالفخر والكرامة.. لأننا حررنا أرضنا يا فخافيخو.. تحيا مصر 3مرات.. ولسا هنحرر كمان المسجد الأقصى.. بس اصبر علينا بس وان شاء الله نبيدكم من ع وش الدنيا».

بينما علق ياسر الشرقاوي على أكاذيب أفيخاي ادرعي بقوله : «اعتقد انك تقصد بالنصر العسكري هو النجاه من الهلاك انشاء الله المره القادمه ان تنجوا إسرائيل من الحساب على جرائمها ضد العرب وكذلك تطاولكم على الله عز وجل».

وقال عبد الرحمن مختار : «لولا الجسر الجوي والإمداد الأمريكي مابقيت إسرائيل المحتلة إلى اليوم، خرجتم بالقوة والهزيمة والإنكسار وإلا ما فرطتم في شبر واحد من الأرض».

بينما قال حساب يحمل اسم شيماء عب الوهاب : «كل سنه واحنا المصريين وارضنا بخير وعزه وقوه ...كل سنه وارضنا مقبرة لكل من يفكر الاعتداء عليها».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية