رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام الدراسة وعدد أيام الحضور في المعاهد الأزهرية 2020-2021

نظام الدراسة وعدد أيام الحضور في المعاهد الأزهرية 2020-2021

أعلن الأزهر الشريف نظام الدراسة وعدد أيام الحضور لطلاب المعاهد الازهرية في العام الدراسي الجديد 2020-2021 على مستوى رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

نظام الدراسة في الأزهر 2020-2021

ويختلف نظام الدراسة وعدد أيام الحضور على حسب المرحلة التعليمية، والتفصيل على النحو التالي:

رياض الأطفال

على إدارات رياض الأطفال بالمناطق تحديد عدد الفترات طبقا لعدد الساعات المحددة للعمل إذا تبين انخفاض أعداد الأطفال تعود الدراسة إلى خمس أيام في الأسبوع للمعاهد التي كانت تعمل من قبل بنظام من الأحد إلى الخميس.

ويراعى في التعديل في مواعيد الفترات والنوافذ الجديدة بما يتلاءم مع ظروف كل معهد.

وتلتزم المعاد بتوديع الأطفال خلال نصف ساعة من موعد الانصراف، وعلى مديرة رياض الأطفال بكل منطقة أزهرية الالتزام بالخطة الدراسية بما يتلاءم مع النظام الدراسي الحالي، مع مراعاة عمل المعاهد التي تعمل خمسة أيام بالأسبوع أو ثلاثة أيام.

المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية

يكون الحضور من الأحد للخميس في المعاهد ذات الكثافة المنخفضة على أن يكون الحضور من الأحد إلى الخميس، ومدة ساعات الدراسة في اليوم 5 ساعات ونصف من السابعة والنصف صباحا حتى استقبال الأطفال لتبدأ الدراسة في الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، والإعدادي والثانوي ثلاثة أيام فقط.

وتبدأ الدراسة في المعاهد الأزهرية بداية من 17 أكتوبر الجاري وتلتزم المعاهد بتطبيق الغجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة