رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع وزارة القوى العاملة تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة لصرف منحة الـ 500 جنيه

موقع وزارة القوى العاملة تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة لصرف منحة الـ 500 جنيه

فتح موقع وزارة القوى العاملة اليوم الخميس باب تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة المسجلة عليه، بالتزامن مع بدء إجراءات صرف الدفعة الرابعة من منحة الـ 500 جنيه.

وكان مجلس الوزراء ناقش خلال الفترة الأخيرة تمديد صرف منحة العمالة الغير منتظمة لدعم الفئات الأكثر احتياجا، لحمايتهم من التداعيات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا المستجد، استجابة لتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأودعت وزارة القوى العاملة في مكاتب البريد مبالغ مخصصة للعمال المسجلين مسبقا على قاعدة بيانات الوزارة، ويجري صرفها بواقع 500 جنيه للشخص الواحد.

ويستعرض «شبابيك» آخر تصريحات وزير القوى العاملة في هذا الشأن، ورابط وطريقة تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة.

تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة

أورسلت وزارة القوى العاملة رسائل للعمالة الغير منتظمة على هواتفهم بالأمس، طالبتهم فيها بالدخول على موعها أو موقع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لتحديث بياناتهم لصرف المنحة لهم.

وأوضح وزير القوى العاملة خطوات تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة والتي تتلخص في الدخول على الموقع المخصص والوصول للاستمارة وكتابة الاسم والرقم القومي ورقم الهاتف وباقي البيانات المطلوبة فيها، مشيرا إلى أن المرحلة التالية فحص البيانات لإعطاء الأولوية لمن لا يستفيد من أي دعم حكومي آخر كبرنامج تكافل وكرامة الذي يتبع وزارة التضامن الاجتماعي.

موقع وزارة القوى العاملة www.manpower.gov.eg

ويمكن الوصول إلى رابط موقع وزارة القوى العاملة 2020 على الإنترنت الآن من هــــــــنا، علما بأن استمارة التقديم تجدونها في الواجهة الرئيسية ضمن مجموعة الطلبات يسار الصفحة.

وعن شكوى بعض العمال من عدم تمكنهم من التسجيل نتيجة بطء في الموقع قال وزير القوى العاملة إن مشكلة حدثت في مركز المعلومات ما أقلق كثيرون، لافتا أنه تم التواصل مع وزارة الاتصالات لحل المشكلة «احنا عايزين نطمن الناس سجل وانت في بيتك وتواصل معانا وظهرت مؤسسات مجتمع مدني عايزة تساعد معانا».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة