رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات وزير القوى العاملة عن تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة عبر «www.manpower.gov.eg»

تصريحات وزير القوى العاملة عن تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة عبر «www.manpower.gov.eg»

أطلق وزير القوى العاملة تصريحات هامة بشأن تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة عبر موقع الوزارة على الإنترنت، لتقديم المساعدات لهم لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد الاقتصادية.

ويستمر موقع وزارة القوى العاملة على الإنترنت في تلقي طلبات تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة من خلال الاستمارة المخصصة لذلك، تماشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية بدعم الفئات الأكثر احتياجا في تلك الفترة.

ويستعرض «شبابيك» آخر تصريحات وزير القوى العاملة، ورابط تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة، وكافة التفاصيل التي تريد معرفتها عن هذا الأمر.

وزير القوى العاملة.. تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

وقال وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان «عايزين نطمن كل الناس ويجب إن يكون عندنا قدرة على التحمل شوية إن احنا نكون موجودين في البيت لفترة زمنية ده بالفعل بيأثر على الكثيرين وفي جزء كبير بتتحمله الشركات وأصحاب الأعمال لكن العمالة اللي احنا بنقول عليها اليومية أو غير المنتظمة في توجيه من القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي نبص على الأكثر احتياجا ودي أكتر فئة في الظروف محتاجة نقف جنبها».

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج «مساء DMC» على فضائية «DMC»: «بالفعل عندنا قاعدة بيانات مجموعة في الـ27 مديرية على مستوى 27 محافظة قررنا بالفعل صرف 500 جنيه كمنحة استثنائية وتم إعداد الكشوف وتم إرسالها للبريد ليبدأ الصرف بالفعل».

وتابع: «الـ 500 جنيه احنا بنتكلم على الجزء الأول العمالة المسجلة بالفعل في إدارات العمالة غير المنتظمة في المحافظات وعددهم 120 ألف عامل، ومن بدأ تسجيلهم سيتم وضع آليات خلال أجهزة الدولة المختلفة وسنرعاهم خلال الفترة القادمة، وفي نقابات عمالية بتدفع تبرعات علشان نساعد العمالة ».

وقال: «خلال اليومين اللي فاتوا وصلنا إلى 25 ألف استمارة قدرنا نسجلهم ومستمر الموقع في تسجيلهم وبالتأكيد دا هيوضحلنا حجم المساعدات التي سيتم تقديمها لهم».

 

رابط تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

الآن يمكنك التقديم والتسجيل  إذا كنت ممن ينطبق عليهم شروط البيانات الغير المنتظمة، حيث يتاح لك الآن الدخول على الرابط الذي خصته الوزارة من هــنـــا.

وقالت وزارة القوى العاملة في ختام بيانها أنها لا تقبل أي طلبات تقدم باليد، واقتصرت تسجيل البيانات على التقديم الإلكتروني من حلال الرابط الذي ذكرنا في الأعلى، من موقع شبابيك.

كما نبهت وزارة القوى العاملة على جموع المصريين التي تندرج تحت مسمى العمالة غير المنتظمة إلى سرعة تسجيل بياناتهم على موقع وزارة القوى العاملة حتى تتمكن الوزارة من جمع جميع البيانات واتخاذ الإجراءات التي تصب في مصلحتهم.

ملحوظة هامة:

تحديث لكل قراء موقع شبابيك أصبح التسجيل الآن متوفر، وعلى العمال الدخول عبر هذا الرابط http://www.manpower.gov.eg/emp-work.html  أو الاتصال بالرقم التي نشرته الوزارة للاستفسار عن الإجراءت المطلوبة وهو كالتالي: 01212201303

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة