رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الحكومة «tansik.gov.eg» نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2020

بوابة الحكومة «tansik.gov.eg» نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2020

أعلن موقع التنسيق الإلكتروني مساء الإثنين الموافق 12 أكتوبر، عبر رابط «tansik.gov.eg» نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2020.

وظهرت نتيجة تقليل الاغتراب 2020 لطلاب  المرحلة الثالثة في تنسيق الثانوية العامة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية فور اعتمادها رسميا من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وسجل الآلاف من الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي المنقضي في تقليل الاغتراب 2020 وينتظرون ظهور النتيجة ومعرفة الكليات التي تم ترشيحهم لها لتقديم أوراقهم للكليات.

وتحدد نتيجة تقليل الاغتراب ما إن كان تم قبول تحويل الطالب إلى الكلية الراغب في ترشيحه لها سواء أكانت مناظرة أو غير مناظرة بحسب القواعد المعمول بها.

نتيجة تقليل الاغتراب 2020

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمسئولة عن تنسيق القبول بالمعاهد والكليات أنه تم الانتهاء من إعداد نتيجة تقليل الاغتراب عبر بوابة الحكومة المصرية هذا العام.

ويبدأ إعلام الطلاب بنتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة بداية من مساء اليوم الإثنين، وذلك بعد أن تم إغلاق التسجيل الجمعة الماضي في السابعة مساء.

وكان موقع التنسيق الإلكتروني فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة خلال الأسبوع الماضي لإنهاء تسكين الطلاب بالكليات والمعاهد.

شروط تقليل الاغتراب 2020

تختلف قواعد وشروط تقليل الاغتراب بحسب الحالة على النحو التالي:

تحويل إلى كلية غير مناظرة

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط ضرورة توافر ما يلى :

حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها انتظام أو انتساب.

شرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

تحويل إلى كلية مناظرة

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافي (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ)

بوابة الحكومة المصرية نتيجة تقليل الاغتراب

ويمكن الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2020 عبر بوابة الحكومة المصرية إلكترونيا عبر الرابط من هنا.

ويستلزم لقبول التحويل لتقليل الاغتراب بنسبة 10% من المرحلتين الأولى والثانية موافقة الجامعة المراد التحويل إليها بحسب الطاقة الاستيعابية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة