آخر تصريحات وزير التعليم عن السناتر والدورس ومجموعات التقوية

آخر تصريحات وزير التعليم عن السناتر والدورس ومجموعات التقوية

يوضح موقع شبابيك لقرائه من الطلاب وأولياء الأمور، آخر تصريحات وزير التعليم عن السناتر والدورس ومجموعات التقوية.

وحل وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، ضيفا على الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج « كلمة أخيرة»، عبر قناة ON.

وتضمن لقاء وزير التربية والتعليم، العديد من المعلومات والتصريحات التي تتناول تفاصيل الدراسة في العام الدراسي المقبل 2020 – 2021.

آخر تصريحات وزير التعليم عن السناتر والدورس ومجموعات التقوية

 وتحدث وزير التربية والتعليم خلال حلقة البرنامج بقوله: «طبعا موضوع السناتر ده لو اتقال في السبعينيات كان هيبقى موضوع غريب جدا.. أصبحنا نتحدث عن فكرة السناتر وكأنها بديل للتعليم».

وأضاف وزير التربية والتعليم : «لو أولياء الأمور عاوزين يكملوا في قصة السناتر.. نقفل المدارس بقى وبلاش نصرف عليها.. الناس كانت بتشتكي من السناتر وهي موجودة؟.. ودلوقتي بعد إلغائها كمان؟.. الواضح إحنا مش عارفين إحنا عايزين إيه بالضبط؟».

وأوضح وزير التربية والتعليم : « المشكلة الرئيسية هي أن السنتر غير خاضع لمنظومة التربية والتعليم، ولا نعرف من يعطي الدروس الخصوصية فيه».

 نوه وزير التربية والتعليم : «مجموعات التقوية ستكون اختيارية في المواد الدراسية للطلاب على مستوى المدرسة لصفوف النقل، وعلى مستوى الإدارة للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، بهدف تحسين مستوى الطالب الدراسي».

ولفت : «سيتم الإعلان عن قيمة الاشتراك في المجموعات والمواعيد وأماكنها وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس بها، في لوحة الإعلانات لمجموعات التقوية».

وأكد على أن الإجراءات التي تتم حاليًا جاءت من أجل التعامل مع أزمة فيروس كورونا منها تقليل عدد الأيام واستخدام القنوات التلفزيونية، مشيراً إلى أنه ليست خطة التطوير.

وشدد على أن التطوير ليس هو التعليم عن بعد ولا استبدال دور المعلم،  مضيفا أن الدروس التي ستقدم للطلاب عبر الشاشات الفضائية وسيقدمها أفضل المدرسين في كل المواد.

ونوه بأنه جاري تجهيز لينك بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، مؤكدا على أهمية الطالب إلى المدرسة حتى يتواصل مع المعلم ويستفسر منه على الأمور الصعبة وغير المفهومة.

ونفى حقيقة إلغاء تسجيل حضور وغياب الطلاب، مؤكدا على وجود حضور وغياب.

وقال إنه في حالة حدوث موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا، لن تتوقف الحصص على التلفزيون وسيتم التعامل مع الموقف في حينه.

ونبه على أن الوزارة ستوفر المنهج للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي من خلال أكثر من محطة تلفزيونية وبث مباشر عبر منصات إلكترونية.

وفيما يتعلق بمناهج المرحلة الثانوية، أشار الوزير إلى أنه في إطار المراجعة وستظهر على المنصات التعليمية قبل الدراسة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية