توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الترم الأول

يبحث عشرات الآلاف من أولياء الأمور والمدرسين عن توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الترم الأول للعام الدراسي الجديد.

وأعلن مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول «الترم الأول».

وأعلنت الوزارة بصورة رسمية توزيع منهج مادة الرياضيات المتضمنة في كتاب اكتشف المقرر على السنة الثالثة من المرحلة الابتدائية وفق النظام الجديد.

وكشفت الوزارة أن الخطة الأسبوعية لتدريس مادة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي تعتمد على تخصيص 4 فترات أسبوعيا لها من مدرس المادة.

كما نوهت الوزارة على الالتزام بما جاء بدليل معلم الرياضيات أثناء التحضير والشرح، وكذا الاستعانة بكراس الرياضيات الموجودة في كتاب متعدد المصادر.

توزيع منهج الرياضيات الصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الترم الأول

ويحتوي منهج رياضيات الصف الثالث الابتدائي على مستوى أعلى قليلا من الحسابات الرياضية كالجمع والطرح والضرب والقسمة وتصنيف الأعداد وغيرها.

وجاء توزيع منهج الرياضيات للصف الثالث الابتدائي 2020-2021 الفصل الدراسي الأول بتقسيم الدروس في فصول المنهج على الشهور، على النحو التالي:

  • شهري أكتوبر ونوفمبر: 24 فترة، الفصل الأول من الدرس الأول إلى الدرس العاشر، والفصل الثاني من الدرس الحادي عشر إلى العشرين، والفصل الثالث من الدرس الواحد والعشرين إلى الدرس الثلاثين.

  • شهر ديسمبر: 16 فترة، الفصل الرابع من الدرس الواحد والثلاثون إلى الدرس الأربعون، والفصل الخامس من الدرس الواحد والأربعون إلى الدرس الخمسين.

  • يناير 2021: 20 فترة، الفصل السادس، من الدرس الواحد والخمسين إلى الدرس الستين، ومراجعة عامة على المنهج، ويليه مراجعة عامة على المنهج.

ويتم تدريس كل درس في فترة مع الالتزام بالإجراءات الواردة بدليل معلم الرياضيات، وكذلك الاستعانة بكتاب التلميذ.

ويشار إلى أن كراس الرياضيات في كتاب اكتشف للصف الثالث الابتدائي يحتوي على مجموعة من الأنشطة التطبيقية التي تساعد التلميذ على التفاعل مع الشرح بصورة أفضل.

يأتي هذا في ظل نظام التعليم المدمج الجديد للسنوات الأولى من المراحل الابتدائية، والذي يقوم على تعليم الصغار القراءة والكتابة وأساسيات الحساب والتعرف على الطبيعة وأساسيات العلوم البسيطة بصورة متداخلة.

​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا