بحث عن المولد النبوي الشريف كامل word  و pdf

بحث عن المولد النبوي الشريف كامل word و pdf

ينشر موقع شبابيك بحث عن المولد النبوي شامل بصيغة word  وكذلك بصيغة pdf حيث يمكن تحميله والتعديل عليه أو طباعته.

بحث عن المولد النبوي الشريف كامل

نقدم لكم هذا البحث الكامل عن المولد النبوي الشريف، والذي يتكون من العناصر التالية:

«مقدمة عن المولد النبوي الشريف، كلمة عن المولد النبوي الشريف، قصة المولد النبوي الشريف، خاتمة عن المولد النبوي الشريف».

مقدمة عن المولد النبوي

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، محمد ابن عبد الله، خير خلق الله، الذي جاء بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره الكافرون.

الحمد لله الذي اختصنا بنبينا محمد الذي سيشفع لنا يوم القيامة ويسقينا من يده الشريفة على الحوض الأكبر يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.

كلمة عن المولد النبوي الشريف

إن المولد النبوي الشريف يعتبر من أعظم المناسبات الدينية التي نحتفل فيها بذكرى ميلاد أِرف خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم.

لقد ولد النبي فأضاء لنا الكون بنور الهداية الربانية، حيث أرسله الله رحمة للعالمين، ولقد قال الله تعالى: «وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين».

لقد ولد النبي صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول يوم الإثنين ليكون بداية عصر جديد لإخراج الناس من ظلمة الكفر وعبادة الأصنام إلى نور الإسلام وعبادة الواحد القهار.

قصة المولد النبوي الشريف

لك تتعب السيدة آمنة في حملها بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مثل باقي النساء، فكان حملها يسيرا وولادتها يسيرة بفضل الله.

وفي عام الفيل الذي نجى الله فيه الكعبة من هجوم أبرهة الحبشي وأرسل عليه الطير الأبابيل، ولد سيدنا محمد أشرف الخلق أجمعين، فهو محمد بن عبدالله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر.

ولد الرسول الكريم يتيما، كما أن والدته توفيت بعد ميلاده بعدة أشهر، فأخذه جده عبد المطلب وتولى تربيته، ثم توفى جده عبد المطلب، فذهب إلى عمه أبو طالب وتربى مع أبناء عمومته.

وتربى النبي صلى الله عليه وسلم على الصدق والأمانة ليحبه أهل مكة ويحتكموا إلى رأيه في أي مشكلة تواجههم ولقبوه بالصادق الأمين، وتزوج السيدة خديجة وكان يرعى لها تجارتها، وجاءه الوحي في سن الأربعين، ليبدأ انتشار نور الإسلام في ربوع الأرض.

خاتمة عن مولد النبوي الشريف

إن الحديث عن سيرة النبي وميلاده لا ينتهي، وكيف لا وهو أشرف مخلوق وحبيب الرحمن، الذي يقف أمام ربه يوم القيامة ويسأله: «يا رب أمتي أمتي».

إن ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم يذكرنا باتباع سنته والحفاظ عليها، يذكرنا بأن نتبعه في صدقه وأمانته وحرصه على الأمة ونشر الفضيلة ومحاربة الرزيلة.

تحميل بحث عن المولد النبوي الشريف

لتحميل البحث بصيغة word اضغط هنا

لتحميل البحث بصيغة pdf اضغط هنا.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا