رئيس التحرير أحمد متولي
 أول تعليق من دار الإفتاء على فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

أول تعليق من دار الإفتاء على فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

ردت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» على فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم الذي انتشر خلال اليومين الأخيرين وأثار غضب المسلمين.

وقالت الدار وقالت إن إذاعة القرآن الكريم تصدح بتلاوات قراءات القرآن الكريم المتواترة بصوت كبار القراء في العالم العربي والإسلامي فتزكي الأنفس وترتقي بالأرواح، ولم تقتصر رسالتها على نشر تلاوة القرآن الكريم.

وأضافت الإفتاء، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الثلاثاء، أن «إذاعة القرآن الكريم بثت كذلك وبشكل متواصل برامجَ التفسير والفقه والفتاوى والأخلاق وكل ما يهم المسلم في دينه وسلوكه وأخلاقه».

وأكدت أن «إذاعة القرآن الكريم بمثابة مدرسة تربوية متكاملة داخل كل بيت ومحل عمل ووسيلة انتقال ومواصلات، حتى كونت رصيدًا من الثقة والحب في قلب كل مسلم لا ينكره أحد، وارتبطت جماهير الأمة الإسلامية الغفيرة بعلماء المنهج الوسطي في كل بلد عن طريق إذاعة القرآن الكريم».

فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

ويظهر في الفيديو شاب يؤدي فقرة ساخرة- ستاند أب كوميدي- وسط الجمهور في إحدى الحفلات، ويقول في الفيديو: أكتر بقى ناس بشوفها بتتكلم بطريقة غريبة هي الإذاعة بتاعت القرآن الكريم، دي أكثر ناس بتتكلم بطريقة غريبة بالنسبة لي، مش عارف بيتكلموا كدا ليه.

وتابع: يعني دايمًا لازم يبقى فيه ساسبنس في الكلام، يعني مثلاً لما بييجوا يقدموا حد مبيقدموش عادي، لازم يبقى فيه حوار كده، يعني مثلاً فيه عندهم واحدة اسمها فاطمة طاهر، مابيقولوش فاطمة طاهر، بيقولوا فاطمة طاهر، وبدأ في تقليد صوت مقدمه بمد حرف الألف ونبرة الصوت، نظرًا لقدرته الفائقة على الانتقال من طبقة صوتية إلى أخرى.

وأسهب الشاب الساخر من إعلاميي إذاعة القرآن الكريم في تقليد أداء وصوت عدد من مقدمي البرامج الدينية بطريقة ساخرة من أدائهم.

وأضاف الشاب صاحب المقطع أنه اعتاد منذ صغره على الاستيقاظ يوميًا على صوت هؤلاء الإعلاميين بإذاعة القرآن الكريم، حيث كانت أسرته حريصة على بدء يومها بها، ولم تكن لتنقطع من بيته في صغره، وأنه كان يرتاب من صوت أحد مقدمي البرامج، مستكملاً الفيديو بالسخرية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة