رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار زيادة مرتبات المعلمين 2021 تصريحات وزير التربية والتعليم

آخر أخبار زيادة مرتبات المعلمين 2021 تصريحات وزير التربية والتعليم

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار زيادة مرتبات المعلمين 2021، والتي تم الإعلان عنها عقب اجتماع مجلس الوزراء المصري الأربعاء 21 أكتوبر.

واستمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في توضيح الأمور المتعلقة بالقرار الجديد عقب إعلانه ردا على تساؤلات المعلمين.

زيادة مرتبات المعلمين 2021

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن زيادات البدل والحوافز تشمل كافة المعلمين بمختلف درجاتهم الوظيفية، مضيفا أنه يعد المعلمين بالزيادة المستمرة للحوافز طالما كان هناك تنمية في الموارد.

وأضاف خلال مداخلة مع محمد مصطفى شردي في برنامج «الحياة اليوم»، على قناة الحياة، أن لن يتم استقطاع أي مبلغ من رواتب المعلمين لصالح صندوق الرعاية المالية والاجتماعية بالقطاع الخاص، لافتا إلى أن قرارات زيادة حوافز المعلمين تطبق على المعلمين في التعليم العام والأزهري.

وتابع أنه تم زيادة حافز المعلم المدارس العام والأزهر، والإداريين إلى 6.5 مليار جنيه، وأنه كلما يكون هناك واردات تسمح سيتم زيادة حافز المعلمين، والدولة أنشأت صندوق ووضعت به نصف مليار جنيه، وسيتم مكافأة من يجتهد في العمل، ومصادر تمويل الصندوق متنوعة، ويقبل الهبات والتبرعات.

وقال وزير التربية والتعليم إن تنفيذ قرار الزيادات الخاصة بالمعلمين بعد إقرار القانون في مجلس النواب في يناير 2021، أي بعد شهرين من الآن.
وعلق الدكتور طارق شوقي، على قرار زيادة بدل وحافز الأداء للمعلمين، قائلا إن القرار تطلب الكثير من الجهد، معتبرا إياه خطوة ممتازة على طريق تقدير المعلمين بجانب حوافز أخرى كثيرة خلال العام.

زيادة مرتبات المعلمين

وكان مجلس الوزراء أعلن الأربعاء 21 أكتوبر، إقرار حوافز مالية للمعلمين ضمن حزمة مزايا مالية جديدة تشمل 2.1 مليون من المعلمين ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر بتكلفة 6.1 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة بخلاف الأعباء التأمينية.

وجاءت الزيادات على النحو التالي:

زيادة 50% في بدل المعلم و 50% زيادة في حافز الأداء.

زيادة 25% زيادة في مكافأة امتحانات النقل من القيمة المقررة في يونيو 2020.

250 جنيها حافز إدارة مدرسية لكل مدير مدرسة أو شيخ معهد و150 جنيها للوكيل شهريا.

متوسط الزيادات الشهرية المقترحة للمعلمين تبدأ من 325 جنيها للمعلم إلى 475 جنيها لكبير معلمين بخلاف حافز الإدارة المدرسية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة