آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الجمعة الموافق 23 أكتوبر 2020 والتي تعمل على تنمية وتطوير العملية التعليمية في ظل الأوضاع الاستثنائية الحالية.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

إتاحة قناة مدرستنا على يوتيوب

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تدشين قناة مدرستنا على يوتيوب بعدما انطلقت القناة على القمر الصناعي نايل سات.

وتعتبر قناة مدرستنا من أهم الوسائل التعليمية الجديدة والتي تقون بنشر حصص شرح لمناهج الابتدائية والإعدادية وفق جدول زمني أقرته الوزارة مسبقا.

رابط قناة مدرستنا على يوتيوب هو: https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw
جدير الذكر أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت عددا من الوسائل التعليمية الإلكترونية والمريسة لتطوير العملية التعليمية في العام الدراسي 2020-2021.

حقيقة غلق مدارس بسبب كورونا

نفى وزير التربية والتعليم غلق عدد من المدارس بسبب انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم حريصة على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية التي تحافظ على سلامة الطلاب.

وأشارت الوزارة إلى أنها وضعت خطة في حال اكتشاف أي إصابات كورونا بين الطلاب تبدأ بغلق الفصل ثم عدة فصول ثم المدرسة ثم عدة مدارس ثم مدارس المدينة وذلك وفق الحالات وأعدادها.

وانطلق العام الدراسي الجديد وسط إجراءات مشددة واتخاذ كافة التدابير الوقائية والصحية مثل تعقيم الفصول والمباني والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا