نص استقالة هشام عز العرب من بنك cib والرد عليها

نص استقالة هشام عز العرب من بنك cib والرد عليها

ينشر موقع شبابيك نص استقالة هشام عز العرب من بنك cib والرد عليها من مجلس إدارة البنك، وذلك عقب صدور قرار البنك المركزي بالاستغناء عن هشام عز العرب الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أكبر بنك خاص في السوق المحلية، الذي كان يشغله منذ عام 2002.

وجاء قرار الإقالة بحسب تقرير لجنة للتفتيش الميداني بناء على وجود مخالفات جسيمة لأحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والتعليمات الرقابية، والقرارات الصادرة عن البنك المركزي والأعراف والممارسات المصرفية السليمة.

وأوقفت البورصة تداول سهم التجاري الدولي عقب قرار الإقالة تنفيذا لطلب هيئة الرقابة المالية، لكنها لم تذكر أسباب ذلك.

نص استقالة هشام عز العرب من بنك CIB

ونشر هشام عز العرب على صفحته الرسمية على فيس بوك استقالته من البنك وجاء في منشوره:

«خلال 21 سنوات من خدمتي لمجلس الرؤساء التنفيذيين، قمنا ببناء مؤسسة، وزرعنا رأسمالها السوقية إلى أكثر من 6 مليار دولار أمريكي من 150 مليون دولار أمريكي ويتم الاعتراف بها في هذه العملية كأحسن بنك في الأسواق الناشئة العالمية في السنوات الاربع الماضية، وخلال هذه المهنة الطويلة الناجحة، كنت أخطط للتنحي كرئيس ومدير إداري العام الماضي، ولكن في ذلك الوقت طلب من عدد من المساهمين الاستمرار لمدة 12 أشهر أخرى، لقد انقضت تلك السنة تقريبا، ونظرا للوضع الحالي مع بنك مصر المركزي، قررت أن الوقت قد حان لإنهاء رحلتي مع CIB ، لقد صنعت صداقات عظيمة على مدار هذه السنوات سوف أعتز بها ولهم كل الحب».

أنظر إلى دوري في المساعدة في خلق أيقونة الصناعة المالية والبورصة المصرية كجزء من خدمتي لأمتنا العظيمة، واترك المنصب اليوم آمنًا بمعرفة أنني عشت دائمًا وفقًا لقيمي، بما في ذلك الصدق والأمانة».

بيان بنك CIB عن إقالة هشام عز العرب

ونشرت الصفحة الرسمية لبنك CIB بيانا بعد قرار الاستغناء عن هشام عز العرب جاء نصها كالتالي:

«تتمنى أسرة البنك التجاري الدولي للأستاذ/ هشام عز العرب دوام النجاح والتوفيق في خططه ومساعيه المستقبلية، كما تتقدم إليه بأسمى آيات الشكر والتقدير على دوره البارز في قيادة البنك بنجاح في مختلف الأوقات العصيبة التي واجهتنا خلال السنوات الماضية، بدءًا من الأزمة المالية العالمية وثورتي يناير 2011 ويونيو 2013 ووصولاً إلى انتشار وباء كورونا خلال العام الجاري».

وأضاف البيان: «قد تمكن البنك من تجاوز هذه العقبات بنجاح منقطع النظير بفضل جهوده وجهود فريق العمل، مما أثمر عن حصول البنك على جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم، وذلك لثلاثة مرات خلال السنوات الأربع الماضية.

وتابع: «لقد كان لنا جميعًا عظيم الشرف للعمل مع الأستاذ عز العرب على مدار 21 عامًا، تمكن خلالها البنك التجاري الدولي من التحول إلى إحدى أبرز المؤسسات المالية في مصر، وأحد الركائز الرئيسية للقطاع الخاص المصري، ومثالًا يحتذى به على مستوى الأسواق الناشئة».

وذكر: «إن عقيدتنا راسخة لا تتغير، فلدينا أكثر من 6900 موظف من أكفأ المواهب ممن لا يدخرون جهدًا في سبيل التأكد من تعزيز ريادة البنك وترسيخ مكانته باعتباره مؤسسة متكاملة وأحد الركائز الأساسية للقطاع الخاص في مصر، وفي الختام، نود أن نؤكد على التزام البنك بتقديم أعلى مستويات الخدمة لعملائه ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم المالية خلال السنوات المقبلة».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.