رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل استدعاء سفير مصر لدى الكويت

تفاصيل استدعاء سفير مصر لدى الكويت

استدعت وزارة الخارجية الكويتية، السفير المصري لدى الكويت، على خلفية اعتداء مواطن كويتي على طبيبة مصرية.    

وجاء الاستدعاء بحسب نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، في أعقاب الإساءات التي صدرت على لسان معاون وزيرة القوى العاملة المصرية.

بيان وزارة الخارجية الكويتية بشأن استدعاء السفير المصري

ونقل نائب وزير الخارجية استنكار واستياء ورفض الكويت لصدور مثل هذه الإساءات ومن مسؤول رسمي في الدولة والتي استهدفت الكويت ورموزها، بحسب صحيفة القبس الكويتية.

وطلب الجارالله، رسميا من السلطات المصرية بأن تبادر وعلى الفور باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما صدر من إساءات وإحالة من ورائها للتحقيق للوقوف على الملابسات والأسباب وراء إصدارها.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة الكفيلة بردع هذه الممارسات المشينة وإعادة الاعتبار للعلاقات الأخوية بين البلدين بعد ما تعرضت له من مساس.

بينما استنكر السفير المصري الإساءات بحق دولة الكويت ورموزها، مؤكدا أنه تلقى اتصالا من المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية أكدوا من خلاله عزم السلطات المصرية على اتخاذ الإجراء اللازم بحق المسؤول عن هذه الإساءات.

ولم توضح الخارجية الكويتية أو المصرية نص الإساءات التي صدرت عن المسؤول المصري.

وتعرضت طبيبة مصرية للضرب والشتم في الكويت أثناء تأدية عملها في أحد المستوصفات.

الكويت تستنكر تصريحات من مسؤول مصري

ووصفت الخارجية الكويتية التصريحات التي أدلى بها مسؤول في وزارة القوى العاملة بأنها ممارسات مشينة تستوجب من السلطات المصرية اتخاذ إجراءات قانونية بحق هذا المسؤول الرسمي.

وقال بيان عن الخارجية الكويتية، إنه تم استدعاء سفير جمهورية مصر العربية لدى البلاد طارق القوني، في أعقاب الإساءات التي صدرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي على لسان معاون وزير القوى العاملة المصري.

وأوضح البيان أن الكويت ستتابع ما ستتخذه السلطات المصرية من إجراءات، والتي على ضوئها ستحتفظ بحقها في اتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع هذه الإساءات للكويت ورموزها.

الاعتداء على طبيبة مصرية في الكويت

وقالت وزارة القوى العاملة المصرية إنها تلقت تقريرا من الملحق العمالي في الكويت بشأن حادثة اعتداء مواطن كويتي بالسب والضرب على طبيبة مصرية، في مقر عملها بمستوصف مبارك الكبير الشرقي بالكويت.

وأشار البيان إلى أن الواقعة حدثت أثناء قيام الطبيبة بالكشف على أذن المواطن الكويتي، حيث احتجزها بغرفة الكشف الخالية من الكاميرات وانهال عليها بالضرب والسب وإصابتها بكدمات، ونتج عن ذلك جرح باللسان نتيجة ارتطام الأسنان باللسان.

وأضاف البيان أن الطبيبة "لم تتمكن من طلب الأمن فاستغاثت صارخة بزملائها الذين حضروا وشاهدوا المعتدى مستمر في ضربها بحضورهم، وعندما حاولوا أن يوقفوه قام بسبهم وانصرف.

وكان وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، أكد خلال اتصال هاتفي مع الطبيبة المصرية دعمه لها، وأن حقوقها المادية والأدبية محفوظة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011