رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات معاون وزير القوى العاملة التي تسببت في إقالته

تصريحات معاون وزير القوى العاملة التي تسببت في إقالته

ينشر «شبابيك» نص تصريحات معاون وزير القوى العاملة التي تسببت بإقالته من منصبة وإحالته للتحقيق فيما نسب إليه من الإساءة لدولة الكويت.

إقالة معاون وزير القوى العاملة

وأصدرت وزارة القوى العاملة بيانا، استنكرت ورفضت ما صدر من أحد مسئولى الوزارة من الإساءة بحق دولة الكويت الشقيقة ورموزها، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعى الشخصي «فيسبوك».

وشددت الوزارة في بيانها على أنها اتخذت الإجراءات القانونية على الفور بحق المسئول عن هذه الإساءة، مؤكدة أن ما صدر منه عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر تجاوزا وإخلالا، ولا يمت من قريب أو بعيد بصلة للحكومة المصرية، حيث أن ما صدر من هذا المسئول جاء من خلال صفحته الشخصية.

وكشفت الوزارة في بيانها عن أنها قامت بإقالة معاون وزير القوى العاملة من منصبة، فضلا عن إحالته إلى التحقيق فورا أمام لجنة قانونية على مستوى عال للتحقيق في الموضوع، وإصدار قرار بإيقافه عن العمل فترة التحقيق.

​​​​​​​

تصريحات معاون وزير القوى العاملة

وكان المنشور المنسوب لمعاون وزير القوى العاملة كتب فيه: «خالص التعازي للشعب الكويتي في مصابهم الاليم.. بس امير الكويت الجديد الشيخ نواف عمره 83 عام.. حد يبلغ بتاع الفراشة يستنى شوية ويخلي القرآن شغال».

واستدعت الكويت سفير مصر لديها لبيان الموقف من تلك الكلمات التي اعتبرتها مسيئة لها، وأكد السفير أن ما حدث لا يعبر عن العلاقة بين البلدين المستمرة منذ عقود.

ورغم قول معاون وزير القوى العاملة السابق، ياسر الشربين، إن المنسوب إليه لم يكتبه بنفسه وإنما تم اختراق حسابه، لم يشفع له ذلك وينتظر نتيجة التحقيقات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة