موعد انتخابات مجلس النواب 2020 ميت غمر بمشاركة مرتضى منصور

ينشر «شبابيك» موعد انتخابات ميت غمر ضمن الاقتراع على اختيار أعضاء مجلس النواب بمحافظة الدقهلية التي يتنافس فيها رئيس نادي الزمالك الصادر قرار من اللجنة الأوليمبية بعزله، مرتضى منصور.

ويتسائل الآلاف عن موعد انتخابات مجلس النواب 2020 ميت غمر إما من أبناء الدائرة أو الراغبين في متابعة العملية الانتخابية فيها في ظل وجود شخصية شهيرة كمرتضى منصور.

ويعود الاهتمام الكبير الذي تحظى به نتيجة الانتخابات في دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية لترشح رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور عنها.

​​​​​​​

يأتي هذا بعد أن صدر حكم قضائي ببطلان لائحة نادي الزمالك واستبعاد أحمد مرتضى وأشرف زكي من قائمة مجلس الأبيض، في أعقاب قرار اللجنة الأوليمبية بإيقاف منصور لأربع سنوات.

وفي حال نفذ القرار ولم ينجح مرتضى منصور في الفوز بمقعد في مجلس الشعب فقد يختفي من الحياة السياسية والعامة بعد تصدره المشهد لفترة طويلة.

موعد انتخابات ميت غمر دائرة مرتضى منصور

ويتنافس في دائرة ميت غمر في انتخابات مجلس النواب، 36 مرشحا بينهم مرتضى منصور.

مرتضى فاز في الانتخابات السابقة، عن الدائرة والتي أسفرت عن عضويته بالبرلمان الحالي، حيث كان مخصصا لها 4 مقاعد طبقا لقانون الانتخابات السابق، خفضوا لمقعدين في الانتخابات المقبلة.

وشهدت الساعات الأخيرة صراعا حادا فيما يخص الدعاية الانتخابية بدائرة ميت غمر، حيث مزق مجهولون لافتاته الانتخابية، واتهم «أصحاب الملايين» بمحاربته.

ويحمل مرتضى منصور الرقم الانتخابي 35 مع رمز تمثال رمسيس.

وتجرى الانتخابات في دائرة ميت غمر في المرحلة الثانية التي تضم محافظات القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

التصويت في المرحلة الثانية يبدأ في الخارج من 4 إلى 6 نوفمبر وفي الداخل 7 و8 نوفمبر والنتيجة 15 من الشهر، وجولة الإعادة بالخارج من 5 إلى 7 ديسمبر والإعادة في الداخل 7 و8 ديسمبر والنتيجة النهائية يوم 14

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا