رابط الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2020

ينشر «شبابيك» رابط الاستعلام عن نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2020 لمن تقدموا للالتحاق بالأكاديمية بدءا من نهاية العام الجاري.

ويترقب الآلاف من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات الجامعية وذويهم ظهور نتيجة القبول في كلية الشرطة 2020-2021.

وجرى خلال الفترة الماضية استقبال ملفات التقديم وبدأت الكلية في عقد اختبارات القبول لتحديد المقبولين لبدء الدراسة للفترة المحددة للعمل بوزارة الداخلية بعد التخرج.

وبدأت أكاديمية الشرطة استقبال طلبات الحاصلين على الثانوية العامة للتقديم لكلية الشرطة 2020 في اليوم التالي لظهور النتيجة.

موعد التقديم في كلية الشرطة 2020

بدأت مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بالنسبة لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام السابق ٢٠١٩، من الاثنين الموافق ٢٠ يوليو وانتهت الخميس الموافق 30 يوليو.

وكانت بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام الحالي ٢٠٢٠ من الأربعاء الموافق ٥ أغسطس إلى الخميس ٢٠ أغسطس.

وبالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية لهذا العام ٢٠٢٠ والعام السابق ٢٠١٩ استمرت في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق ٤ أغسطس حتى الخميس الموافق ٢٠ أغسطس ٢٠٢٠.

وبالنسبة للحاصلين على المؤهلات الجامعية بدأت الثلاثاء ٤ أغسطس حتى الخميس الموافق ٣ سبتمبر الماضي.

 

شروط القبول في كلية الشرطة 2020

تضمنت شروط القبول بحد أدنى مجموع 65% لهذا العام أو العام السابق، بشرط أن يكون مقيدا خلال العام الدراسي الماضي في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

  • أن يكون مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.

  • ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

  • ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

  • ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم.

  • ألا يزيد عُمره في أول أكتوبر على 22 سنة ميلادية.

  • أن تقرر الجهة الطبية المُختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة في هيئة الشرطة.

  • أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بما لا يقل عن 50% من مجموع الدرجات المقررة للاختبار.

  • ألا يكون متزوجا أثناء قيده بالأكاديمية.

رابط نتيجة كلية الشرطة 2020

ويمكن الاستعلام عن نتيجة كلية الشرطة فور ظهورها خلال الدخول على رابط أكاديمية الشرطة على الإنترنت من هنا، حيث استخدمت وزارة الداخلية الموقع للتقديم في ظل جائحة كورونا، كما ترسل رسائل للناجحين في الاختبارات لإعلامهم بالنتيجة.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا