تفاصيل حادثتي حريق اليوم بصفط اللبن وحدائق الأهرام

تفاصيل حادثتي حريق اليوم بصفط اللبن وحدائق الأهرام

شهدت محافظة الجيزة حادثتي حريق اليوم، إحداهما بمنطقة حدائق الأهرام والأخرى بصفط اللبن، وكلاهما يتعلق بسوق السيارات، وتسببا في العديد من الخسائر.

وتلقت قوات الحماية المدنية الأربعاء 28 أكتوبر 2020، إخطارين بنشوب حريقين في موقعين مختلفين بمحافظة الجيزة، وهما:

حريق اليوم بحدائق الأهرام وصفط اللبن

حريق صفط اللبن

​​​​​​​

ووفقًا للإخطار الذي تلقت قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة، فإن الحريق قد اندلع داخل إحدى مستودعات السيارات، للخردة وقطع غيار السيارات، بجوار محور صفط اللبن، التابع لمنطقة كرداسة.

وحاولت قوات الحماية المدنية إخماد النيران، بالدفع بـ 7 سيارات إطفاء، ومحاولة معرفة سبب الحادث، والذي تجري الجهات المعنية تحقيقاتها بشأنه والعرض على النيابة العامة.

حريق حدائق الأهرام

وهو البلاغ الأول الذي تلقته قوات الحماية المدنية، والتي دفعت بـ 3 سيارات مطافئ، برئاسة العميد ماجد سعفان، مدير إدارة الإطفاء، وفرضت على الفور كردون أمني لمنع امتداد النيران للأماكن المجاورة.

ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق، ومنع امتداده، والذي وقع داخل لقطع غيار السيارات، الكائن أسفل إحدى العقارات السكنية في منطقة حدائق الأهرام.

ولم يسفر الحريق عن وقوع أية خسائر في الأرواح أو إصابات، وشددت الحماية المدنية على ضرورة توخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحيلولة دون وقوع الحرائق، والالتزام بتهوية المنازل وغلق كافة مصادر الكهرباء وغيرها من الأشياء القابلة للاشتعال.

معدلات الحرائق السنوية

ووفقًا لبيان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فإن مصر شهدت عدد حوادث في عام 2016 بلغت 45,697 ألف حادث، اختلت القاهرة فيه المركز الأول، والجيزة المركز الـ 14 بإجمالي 3064 حادث.

وارتفعت نسبة الحرائق في عام 2018 إلى 46,323 ألف حادث، ثم ارتفعت هذه النسبة مرة أخرى في عام 2019 إلى 50,662 ألف حادث.

 

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا