أخبار فرنسا.. إغلاق كامل بسبب ارتفاع عدد وفيات كورونا

يستعرض «شبابيك» أخبار فرنسا اليوم الأربعاء، بشأن فيروس كورونا المستجد الذي عاد لضرب البلد الأوروبي بضرواة من جديد.

واستخذت فرنسا إجراءات عاجلة للسيطرة على الموجة الثانية من كورونا التي أعادت الوضع إلى ما يشابه الفترة بين مارس وأبريل الماضيين.

أخبار فرنسا وكورونا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، أن فرنسا سوف تعود إلى حالة الإغلاق الخاصة بفيروس كورونا اعتبارا من يوم الجمعة لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة.

وتابع ماكرون في كلمة بثت مساء اليوم، أن فرنسا بحاجة إلى إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن بلاده لم تتعامل كما يجب مع الجائحة.

​​​​​​​

وحذر من أن الموجة الثانية من كورونا قد تكون أسوأ من الموجة الأولى، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل أكثر من ٣٦ ألفا حالة إصابة جديدة اليوم.

وشهدت فرنسا الثلاثاء ارتفاعا كبيرا في عدد الوفيات بمرض كوفيد 19 بلغ 523 حالة في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

واجتمع الرئيس الفرنسي بمجلس الدفاع لمناقشة الأوضاع فيما يجري رئيس الوزراء جان كاستكس مشاورات مع عدد من وزرائه لتحديد السيناريو المتوقع حدوثه في الأيام القادمة والإجراءات المشددة التي سيتم فرضها.

يأتي هذا بعد سجلت فرنسا الثلاثاء 523 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، وهو أعلى عدد يومي منذ 22 أبريل الماضي.

فيما بلغ عدد الإصابات اليومية بمرض كوفيد 19 33417 إصابة جديدة مؤكدة ارتفاعا من 26711 في اليوم السابق وفق الأرقام الرسمية التي أعلنت عنها الحكومة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا