قرار من وزارة التربية والتعليم اليوم حول إيقاف الدراسة بسبب كورونا

قرار من وزارة التربية والتعليم اليوم حول إيقاف الدراسة بسبب كورونا

يوضح موقع شبابيك لقرائه من الطلاب وأولياء الأمور في مصر، تفاصيل قرار وزارة التربية والتعليم اليوم حول إيقاف الدراسة بسبب كورونا.

وانتشرت خلال الفترة القليلة الماضية أنباء عبر محركات البحث وصفحات التواصل الاجتماعي، عن إيقاف الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الأيام الماضية شهدت حديثا عن بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، بعد عودة الإصابات إلى التصاعد من جديد.

​​​​​​​قرار وزارة التربية والتعليم اليوم حول إيقاف الدراسة بسبب كورونا

ومن جانبها علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على هذه الأنباء المتعلقة بإيقاف الدراسة في حالة عودة فيروس كورونا للانتشار من جديد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم إيقاف الدراسة تحت أي ظرف من الظروف حتى في حالة بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل على التنسيق بشكل مستمر ومتوصل مع وزارة الصحة والسكان للعمل على حماية الطلاب وأطراف المنظومة التعليمية كافة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 وشدد وزارة التربية والتعليم، على أن القنوات التعليمية التي تم إطلاقها مؤخرا مثل قناة مدرستنا أو سيتم إطلاقها في المرحلة المقبلة ستكون شريك أساسي في العملية التعليمية.

وأكدت الوزارة على أن القنوات التعليمية ستكون وسيلة أساسي لتقديم شرح لجميع الدروس والمناهج المقررة على الطلاب.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه القنوات سيتم من خلال تقديم الشرح المبسط والواضح من أفضل معلمي وزارة التربية والتعليم.

وأضافت أنه سيتم تقديم شرح للدروس لطلاب المراحل الدراسية الأساسية بدءا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

ونوهت الوزارة بأن هذه القنوات ستشهد شرحا للدروس لطلاب المراحل الدراسية المذكورة خلال فترة الفصل الدراسي الأول ومدتها 14 أسبوع.

وأشارت إلى أن هذه الحصص الدراسية تعادل إجمالي الحصص المقررة على الطلاب وفقا للخطط المنهجية المحددة للمعلمين لشرحها للطلاب.

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا