رئيس التحرير أحمد متولي
 هل أيام انتخابات مجلس النواب 2020 إجازة رسمية؟ للمدارس والقطاع العام والخاص

هل أيام انتخابات مجلس النواب 2020 إجازة رسمية؟ للمدارس والقطاع العام والخاص

يتسائل ملايين المواطنين المصريين «هل أيام انتخابات مجلس النواب 2020 إجازة رسمية؟» مع اقتراب بدء المرحلة الثانية من الاقتراع لاختيار ممثلي الشعب، وكذلك جولة الإعادة في المرحلة الأولى.

وتجرى الانتخابات في المرحلة الثانية في محافظات القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

فيما ستكون جولة الإعادة على المقاعد التي لم تحسم بعد في باقي المحافظات 24 و25 نوفمبر الجاري في الداخل.

أما التصويت في المرحلة الثانية يبدأ في الخارج من 4 إلى 6 نوفمبر وفي الداخل 7 و8 نوفمبر والنتيجة 15 من الشهر، وجولة الإعادة بالخارج من 5 إلى 7 ديسمبر والإعادة في الداخل 7 و8 ديسمبر والنتيجة النهائية يوم 14.

هل أيام انتخابات مجلس النواب 2020 إجازة رسمية؟

وتعكف الحكومة على استخدام نفس النهج الذي سارت عليه في المرحلة الأولى، وانتخابات مجلس الشيوخ، حيث عممت وزارة التنمية المحلية كتابا على المحافظين في المحافظات التى تتم فيها الانتخابات اليوم بتفويض المحافظين بمنح المدارس التي تجرى فيها الانتخابات فقط إجازة للطلاب والمدرسين والموظفين والعاملين وكذلك الأماكن الاخرى المستخدمة كمقار انتخابية كالمعاهد الأزهرية والجمعيات الزراعية وغيرها.

وتستمر الدراسة في جميع المدراس الأخرى غير المستخدمة كمقار للجان الانتخابية في جميع المحافظات، وفق ما أكدته وزارة التربية والتعليم، من أن الإجازة للطلاب في المدارس المستخدمة كمقار للجان الانتخابية في المحافظات فقط.

أما على مستوى طلاب الجامعات والعاملين في القطاعين العام والخاص فلا يتم منحهم إجازة لأن لجان الانتخابات تفتح أبوابها أمام الناخبين حتى التاسعة مساء.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة