رئيس التحرير أحمد متولي
 حكم مقاطعة المنتجات الفرنسية بعد الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم

حكم مقاطعة المنتجات الفرنسية بعد الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم

يبحث كثير من المسلمين عن حكم مقاطعة المنتجات الفرنسية بعد الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم ونشر الرسوم المسيئة للنبي في الصحف الفرنسية.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أكد دعمه للصور المسيئة وأن ما تفعله اصحف الفرنسية هو حرية عن التعبير.

أزمة فرنسا بعد الإساءة للنبي

وشهدت فرنسا أزمة كبيرة بعدما عرض أحد المدرسين صورا مسيئة للنبي عليه الصلاة والسلام داخل فصل دراسي، ما دفع أحد الطلاب لانتظاره في الخارج وقتله، قبل أن تهاجم الشرطة هذا الطالب وتقتله.

وخرج الرئيس الفرنسي لتأكيد دعمه لحرية التعبير، معتبرا أن الإسلام يعيش في أزمة هذه الأيام.

مقاطعة المنتجات الفرنسية

وبعد هذه التصريحات والأحداث خرجت دعوات من الشعوب العربية والإسلامية لمقاطعة المنتجات الفرنسية، وتفاعل مع هذه الدعوات الكثير من رجال الأعمال وأصحاب مشروعات بيع المواد الغذائية.

وبعد نشاط دعوات المقاطعة وتطبيقها على أرض الواقع، طالب الرئيس الفرنسية بوقف المقاطعة للمنتجات الفرنسية، معتبرا أن تصريحاته لم يقصد بها الإساءة للإسلام.

حكم مقاطعة المنتجات الفرنسية

خرج الداعية السلفي، الشيخ مصطفى العدوي، ليتحدث عن حكم مقاطعة المنتجات الفرنسية، وجاء نص فتواه كالتالي:

«أدعو إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية في هذه الآونة بعد أن نال الفرنسيون من نبينا صلى الله عليه وسلم هم ورئيسهم إيمانويل ماكرون، الذي يشجع على الطعن في الرسول عليه الصلاة والسلام، وإذا كان في البيع والشراء ما يقويهم على الإسلام والتطاول عليه فيجب مقاطعة هذه المنتجات».

وأضاف: «ولقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بمقاطعة الثلاثة الذين خلفوا عن إحدى الغزوات على الرغم من كونهم مسلمين، بسبب ذنب فعلوه وتخلفهم عن الغزوة، وأمر النبي ألا يتكلم معهم أحد ولا يبيع لهم ولا يشتري منهم وأمر نسائهم ألا يمكنوهم من نفسهم، حتى تاب الله عليهم».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.