أول تعليق من دكتور معهد خدمة اجتماعية بالإسكندرية صاحب فيديو إهانة القرآن الكريم

أول تعليق من دكتور معهد خدمة اجتماعية بالإسكندرية صاحب فيديو إهانة القرآن الكريم

علق أستاذ علم الاجتماع السياسي في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، محمود محمد مهدلي، على الفيديو المتداول له أثناء إحدى المحاضرات وهو يهين القرآن الكريم.

دكتور معهد خدمة اجتماعية الإسكندرية محمود مهدلي

وقال الدكتور محمد المهدلي، بحسب ما نقل عنه موقع «فيتو» إن الفيديو المنتشر له وسبب أزمة خرج عن سياقه بشكل متعمد لافتعال مشكلة وازمة كبيرة له، خاصة وأن جزءا من عمله كأستاذ علم الاجتماع أن يناقش كافة القضايا المجتمعية، وعندما كان يناقش ازمة زنا المحارم والزواج العرفي، فوجئ بمجموعة من الطلبة يجادلونه بشدة.

وأضاف المهدلي، أن الطلاب تطاولوا عليه خلال المحاضرة مما جعله ينفعل ويقوم بطردهم.

وأكد المهدلي، أن الأمر مدبر وهناك أياد داخل المعهد تحرك الأمور ضده، وأنه قام بإبلاغ الأجهزة الأمنية والشئون القانونية بالمعهد للتحقيق في الأمر خاصة بعد تعرضه لهجوم ممنهج على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وسط مطالب بإغلاقها، مشددا انه لن يغلق صفحته ولديه من الشجاعه أن يواجه الأمر، كما أن مكتبه الخاص به تماثل للعذراء مريم مع المصحف الشريف.

فيديو دكتور محمد المهدلي يهين القرآن

وجاء الفيديو عبارة عن مشادة كلامية بين دكتور جامعي يقوم بالشرح لطلابه وأثناء شرحه للطلاب فيما يبدو أن تطرق إلى مسألة دينية.

واعترض الطلاب على ماقاله الدكتور بخصوص هذه المسألة الدينية وأكدوا على أنه حديث الدكتور يتنافى مع الآية الكريمة.

فرد عليهم الدكتور بقوله : «بلا آية.. بلا زفت».

فعلق الطلاب على حديثه بانه مايقوله لا يتماشى مع الدين، فقال لهم دين ودنيا، وردد كلمة اسمع اسمع للطلاب حتى يصمتوا وينصاعوا لحديثه.

وبعد أن استمرت اعتراضات أحد الطلاب على حديث الدكتور، قال له الأخير اطلع بره، ليعترض الطالب الخروج من المدرج.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا