رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة غلق المدارس والجامعات منتصف شهر نوفمبر

حقيقة غلق المدارس والجامعات منتصف شهر نوفمبر

ينشر موقع شبابيك حقيقة غلق المدارس والجامعات منتصف شهر نوفمبر 2020 بعدما تداولت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عزم وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي وقف الدراسة في منتصف شهر نوفمبر 2020 وغلق المدارس والجامعات مرة أخرى.

وحرصت وزارة التربية والتعليم على نشر بيان رسمي لتوضيح الأمر، حتى لا يلتبس الأمر على أولياء الأمور والطلاب، وللتأكيد على ضرورة الحصول على المعلومة الصحيحة من المصادر الرسمية والإعلامية في الوزارة.

حقيقة غلق المدارس والجامعات منتصف شهر نوفمبر

خرج مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم لنفي هذه الشائعات المتداولة، وذلك في تصريح له على موقع بوابة أخبار اليوم.

وأكد المصدر أن الوزارة لم تصدر أي قرارات بخصوص الإغلاق التام للمدارس في منصف شهر نوفمبر مثلما نشرت بعض المنصات على السوشيال ميديا.

نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما نشر عن الغلق التام للمدارس منتصف الشهر الجاري.

كما أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لم تنشر أي قرارات تخص غلق الجامعات في منتصف نوفمبر الجاري.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

قال نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إن أوضاع التعليم في المدارس المصرية مستقرا ولا يوجد أي قلق من تواجد الطلاب في المدارس مع الأخذ بالاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

وأشار نائب الوزير إلى أنه «سيتم غلق الفصل في حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، ويتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق وتتخذ القرار كل من الإدارة التعليمية والإدارة الصحية، كما أنه سيتم غلق المدرسة عند غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.