رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر التصريحات عن إلغاء الدراسة في مصر

آخر التصريحات عن إلغاء الدراسة في مصر

ينشر موقع شبابيك آخر التصريحات الرسمية من وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن إلغاء الدراسة في مصر بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بأن الوزارة ستتجه إلى إلغاء الدراسة في مصر في حال ظهرت حالات إصابة في المدارس.

وزير التربية والتعليم يوضح حقيقة إلغاء الدراسة

بعد انتشار هذه الشائعات خرج وزير التربية والتعليم ليوضح الحقيقة للطلاب وأولياء الأمور، بخصوص التعامل مع جائحة كورونا في المدارس.

وقال الوزير إنه تم وضع خطة للتعامل مع كل الاحتماليات سواء اتخاذ قرارات بخصوص الفصل الدراسي أو المدرسة أو المدين أو المحافظة.

وأكد الدكتور طارق شوقي في تصريحات تليفزيونية: «لا نرغب في أي حديث عن تأجيل أو إغلاق للمدارس، ومش هيحصل والسنة هتكتمل سواء التعليم في المدرسة بمجموعات تقوية أو بالتليفزيون أو أونلاين هنعمل اللي نقدر عليه عشان نكملها وولادنا ميضيعش عليهم السنة الدراسية».

حقيقة تعطيل الدراسة في مصر

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات التي تمكنها من الحفاظ على سلامة الطلاب، مع وضع الخطط البديلة للتعامل مع كل الظروف.

وأضاف أن الحديث عن تعطيل الدراسة في هذا العام مستحيلا، وسوف يتم عقد امتحانات طلاب سنوات النقل وطلاب الشهادات في مواعيدها التي حددتها الوزارة.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.