رئيس التحرير أحمد متولي
 ديانة جو بايدن رئيس أمريكا الجديد

ديانة جو بايدن رئيس أمريكا الجديد

ما إن أعلن بصورة شبه رسمية عن فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بعد تخطيه حاجز الـ 270 من أصوات المجمع الانتخابي في الولايات المتحدة، بدأ الاهتمام بتفاصيل أكثر عنه بما في ذلك ديانته.

ويرجع اهتمام الكثيرون بالتعرف على ديانة جو بايدن رئيس أمريكا الجديد، إلى رؤيتهم أن ميوله الدينية ستشكل جزءا كبيرا من استراتيجيته للحكم ونظرته للديانات والطوائف الأخرى.

ونجح جو بايدن يوم السبت 7 نوفمبر 2020 في تخطي عدد أصوات المجمع الانتخابي المطلوبة لفوزه وهي 270، فيما لم يصل منافسه دونالد ترامب لهذا الرقم.

​​​​​​​ديانة جو بايدن الرئيس الأمريكي

يعتنق الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن الديانة المسيحية وتحديدا الطائفة الكاثوليكية، والتي يتبعها أغلب المسيحيون في العالم.

وبحسب معتقدات الطائفة فإن الكاثوليك تنتسب كنيستهم إلى القديس بطرس تلميذ المسيح الذي صلبه الإمبراطور الروماني في العقد السابع ميلاديا.

مقر الكنيسة الرومانية الكاثوليكية حاليا هو دولة الفاتيكان، والتي تقع داخل إيطاليا ويحكمها البابا فرنسيس، وعن عدد المنتسبين لتلك الطائفة فهم يمثلون 17.7% من تعداد البشر بواقع 1.28 مليار شخص وفق إحصائية في 2015.

وبالنسبة لديانته حصل جو بايدن على لقب غير مسبوق كونه أول كاثوليكي يشغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

جو بادين الرئيس الأمريكي

جوزيف روبينتي بايدن هو الاسم الكامل للرئيس الأمريكي الجديد الذي ولد في 20 نوفمبر من العام 1942، ويبلغ من العمر حاليا 78 سنة.

تخرج جو بايدن في جامعة ديلاوير عام 1965 وحصل على البكالوريوس منها، ثم التحق بجامعة سيراكيوز وحصل على الدكتوراة في القانون منها.

يعد جو بايدن خامس أصغر سيناتور في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر سيناتور استمر في مجلس الشيوخ في تاريخ ديلوار.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة