آخر قرارات وزارة التربية و التعليم اليوم عن تابلت الثانوية العامة

آخر قرارات وزارة التربية و التعليم اليوم عن تابلت الثانوية العامة

يوضح موقع شبابيك لقرائه من الطلاب وأولياء الأمور، تفاصيل آخر قرارات وزارة التربية و التعليم بخصوص تابلت الثانوية العامة.

وكان مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كشف أن أغلب مدارس المرحلة الثانوية قد انتهت من تسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي مع بداية العام الدراسي الجديد 2020 – 2021.

ولفتت المصادر إلى وجود عدد من المدارس على مستوى محافظات مصر، تقوم بتسليم الطلاب الذين لم يتسلموا بسبب بدء الدراسة متأخرين.

وفيما يتعلق بطريق تسلم الراتب، فإنه يتوجب على ولي الأمر أن يقوم بدفع مبلغ مالي قدره 105 جنيه كمبلغ تأميني لجهاز التابلت.

ولفتت المصادر إلى وزارة التربية والتعليم لا تربط بين سداد الطلاب للمصروفات الدراسية وبين تسليمهم أجهزة التابلت.

ولفتت إلى أن وزارة التربية والتعليم سبق وطالبت كافة المدارس التابعة لمختلف مديريات التربية والتعليم في مصر بتسليم الطلاب أجهزة التابلت دون قيد أو شرط.

وذلك من أجل تحقيق أعلى استفادة لدى الطلاب من المحتوى الرقمى المتوفر على بنك المعرفة وبقية المنصات الإلكترونية الأخرى.

آخر قرارات وزارة التربية و التعليم بخصوص تابلت الثانوية العامة

 وكشفت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني، بأنها ستقوم بتفعيل الخاصية التي تقوم بقفل شاشات الأجهزة الخاصة بالتابلت الخاص بطلاب الثاني و الثالث الثانوي فقط.

وأوضحت أن هذه الخاصية تأتي بالتعاون مع شركة سامسونج، و يكون ذلك بداية من الأربعاء المقبل الموافق من 11 نوفمبر 2020  لمدة ثلاثة أسابيع.

وأشارت الوزارة إلي طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام، الذين قاموا بتفعيل كلمة مرور، أو نقش للتابلت، و لم يستطيعوا إلغاؤه، بأنهم يستطيعوا الآن إلغاء كلمة المرور، أو النقش.

موضحةً بأنها ستقوم بإلغاء تلك الخاصية مرة أخري و ذلك بعد الإنتهاء من المدة المحددة.

وشددت الوزارة على جميع الطلاب بإلغاء خاصية كلمة المرور التي تم تفعيلها قبل تلك الفترة المحددة.

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا