رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا قال يوسف هاني عن الرسول محمد؟

ماذا قال يوسف هاني عن الرسول محمد؟

تصدر اسم يوسف هاني الشهير بجو قائمة محتويات الأكثر بحثا على جوجل، ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، وتصدر وسم حاكموا يوسف هاني، الأكثر تداولا في مصر، خلال الساعات الماضية، على «تويتر» بعد تطاوله على النبي صلى الله عليه وسلم بتعليقات من خلال حسابه الشخصي على «فيسبوك».

من هو يوسف هاني؟

وبعد إثارة يوسف هاني الجدل، وزيادة معدلات البحث عن اسمه خلال الساعات الأخيرة علي محرك البحث العالمي جوجل، يقدم شبابيك، آخر ردود الفعل، وأبرز المعلومات عن يوسف هاني الذي أثار غضب الملايين.

يعمل يوسف هاني كمدرس، ويعيش في محافظة الاسماعيلية بمصر، وقد درس في مدرسة السادات الثانوية العسكرية بنين بالاسماعيلية، كما تخرج من جامعة قناة السويس، وقد قام بإنشاء حسابه باسم جو هاني علي الفيس بوك في أغسطس ٢٠٢٠، وقام بإغلاقه بعد موجة الهجوم عليه.

محاكمة يوسف هاني؟

تقدم المحامي مجدي سمير سيد ببلاغ رقم ١٣٢٨٢ لسنة ٢٠٢٠، للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، وذلك في أول تحرك قانوني ضد المدعو يوسف هاني، وقد أفاد مقدم البلاغ، أنه قد فوجئ بقيام يوسف هاني علي حسابه الخاص، بسب النبي محمد بألفاظ خارجة، وقد قام بتقديم لقطات للشاشة مرفقة بالبلاغ، هو الأمر المجرم شرعا وقانونا.

وقامت مديرية أمن الإسماعيلية بإلقاء القبض على يوسف هاني، بتهمة إزدراء الدين الإسلامي، إثر إساءته لأشرف الخلق النبي محمد صلى الله علي وسلم.

وبدأت عملية استجوابه داخل إحدي الجهات الأمنية التابعة لمديرية أمن الإسماعيلية، تمهيدا لإحالته إلي النيابة العامة بتهمة إزدراء الأديان.

ماذا قال يوسف هاني؟

لقطات الشاشة التي وثقت تعليقات يوسف هاني والتي بدا أنها رد على فتاة كات تتناقش معه، بدأها بقوله إن المسيحيين المصريين يتمنون للمسلمين الخير ولا فرق بينهم، وتحول فجأة إلى توجيه السباب لها وللمسلمين أجمعين.

وانتقل من سباب المسلمين إلى الهجوم على النبي صلى الله عليه وسلم واصفا إياه بألفاظ لا تليق بالمكانة النبوية، واتهم يوسف النبي صلى الله عليه وسلم بأفعال ووصفه بصفات لا تليق بخلقه الكريم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011