أخبار التعليم والمعلمين وآخر تصريحات وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم والمعلمين وآخر تصريحات وزير التربية والتعليم

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار التعليم والمعلمين وآخر تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بخصوص العام الدراسي الحالي 2020-2021 ومستجدات فيروس كورونا وتأثيره على سير الدراسة.

رسالة إلى أولياء الأمور

وجه وزير التربية والتعليم رسالة إلى أولياء الأمور يطالبهم فيها بالهدوء والاطمئنان على صحة أبنائهم خلال العام الدراسي الجديد.

وأكد في تصريحا تليفزيونية أنه يتلقى تقريرين يوميًا عن ما يحدث في المدارس، فضلا عن تقرير آخر عن ما يكتب على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونصح أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم الترويج لها على منصات التواصل الاجتماعي وأن يحصلوا على المعلومات من خلال البيانات والتصريحات الرسمية الصادرة من الوزارة أو من المسؤولين الرسميين.

وقال الوزير: «الدولة أعدت العدة لاستكمال العام الدراسي أيا كان الموقف الخاص بفيروس كورونا المستجد، وهذا العام الدراسي مستمر سواء تم فتح أو إغلاق المدارس وإنه تم العدة من خلال السيناريوهات المتوقعة لتوصيل المعلومة للطلاب وإجراء التقييمات المطلوبة، لافتًا إلى أن أرقام الإصابات في المدارس لا تثير القلق وإن كل ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي يستهدف إثارة البلبلة».

الوزير: لن نضحي بالمعلمين

وتابع الدكتور طارق شوقي أن الدولة لن تضحي بالطلاب أو بالمعلمين وأن جميع القرارات تكون في صالح العملية التعليمية.

وتابع الوزير إن الدولة لن تضحي بالطلاب ولا بالمعلمين وإنه يجب الثقة في الإجراءات التي تتخذها الدولة، لافتًا إلى أن ولي الأمر الذي يشعر بالقلق على أبنائه بإمكانه التقدم بطلب لتحويله منازل هذا العام.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا