رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد مباريات كأس مصر للأهلي والزمالك حتى النهائي

مواعيد مباريات كأس مصر للأهلي والزمالك حتى النهائي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بصورة رسمية مواعيد مباريات كأس مصر في دور الـ 8 والدور قبل النهائي والنهائي، وهي آخر اللقاءات المتبقية في الموسم الحالي.

وينشر «شبابيك» مواعيد مباريات الأهلي والزمالك القادمة في كأس مصر، والتي يريد من خلالها المارد الأحمر العبور إلى قبل النهائي سعيا لإعادة الكأس المحلية إلى خزائنه بعد الإقصاء آخر سنتين على يد بيراميدز، أما الزمالك يريد الاحتفاظ بلقبه المفضل في السنوات الأخيرة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم استغل تأجيل نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا التي تجمع الأهلي والزمالك في نهاية نوفمبر الجاري، وحدد موعد مباريات دور الثمانية للقطبين، وبعد النهائي الأفريقي ستقام المباريات الثلاث الأخيرة من الكأس.

ويريد الجهاز الفني للنادي الأهلي من خلال مباراة دور الـ 8 تحديدا الفوز للحصول على دفعة معنوية قبل النهائي الحلم، بالإضافة إلى تجهيز اللاعبين والوقوف على حالتهم الفنية والبدنية قبل لقاء الزمالك المرتقب، وكذلك الفارس الأبيض يريد فعل نفس الشيء.

مواعد مباريات كأس مصر

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم يوم السبت الموافق 21 نوفمبر الجاري موعدا لمباراة الأهلي وأبو قير للأسمدة والزمالك ونادي مصر في كأس مصر.

ويلعب الأهلي وأبو قير للأسمدة في تمام الخامسة مساء على ملعب الجيش ببرج العرب، ويلاقي الزمالك نادي مصر في الثامنة مساء على ستاد السويس.

ويلعب الفائز من مباراة الأهلي وأبو قير للأسمدة أمام فريق الاتحاد السكندري الذي أقصى المقاولون العرب في الجولة السابقة، والفائز من الزمالك ونادي مصر أمام طلائع الجيش يوم 1 ديسمبر.

وتكون مباراة النهائي يوم 5 ديسمبر المقبل لينتهي بذلك موسم 2019-2020 رسميا.

وكان الأهلي تأهل إلى هذا الدور على حساب فريق الترسانة في واحدة من المباريات السهلة التي استطاع الأحمر تخطيها بسهولة بلاعبي الصف الثاني بوجود مصطفى شوبير في حراسة المرمى.

أما الزمالك تأهل بصعوبة بالغة على حساب نادي سموحة السكندري في المباراة التي كاد يقصى فيها الأبيض لولا هدفي إمام عاشور وأحمد السيد زيزو.

ويتجه الجهاز الفني لنادي الأهلي إلى إراحة اللاعبين العائدين من المشاركات الدولية مع منتخبات مصر وهم أيمن أشرف وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة.

ويريد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تجهيز بعض الأوراق التي قد تفاجئ الزمالك في القمة المرتقبة مثل رامي ربيعة العئد من الإصابة، وكذلك وليد سليمان.

أما جايمي باتشيكو سيكون مضطرا للدفع بعدد كبير للغاية من الاحتياطيين والشباب بسبب الارتباطات الدولية للاعبيه.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة