آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 وآخر التصريحات الرسمية من الدكتور طارق شوقي وآخر أخبار التعليم والعلمين.

اعتماد شروط التقدم إلى امتحانات أبناؤنا في الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم اعتماد الوزير الدكتور طارق شوقي الشروط المنظمة لعملية التقدم إلى امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج حلال شهر أبريل 2021، على أن يتم التنسيق بين الوزارة والمكاتب الثقافية والقنصليات والسفارات في الدول المختلفة.

إطلاق قناة مصر للتعليم الفني

انطلق البث التجريبي لقناة مصر للتعليم الفني ضمن خطة وزارة التربية والتعليم لخلق وسائل تعليمية جديدة تساهم في تنمية العملية التعليمية في الوقت الحالي.

وتستهدف قناة مصر طلاب الدبلومات الفنية سواء دبلوم صناعي أو دبلوم زراعي أو دبلوم تجاري.

تردد قناة مصر للتعليم الفني

وانطلقت القناة عبر التردد التالي: 12303 على القمر الصناعي نايل سات.

وتبث القناة البرامج التعليمية وشرح الدروس المقررة على طلاب الثانوية الفنية الصناعية والثانوية الفنية الزراعية والثانوية الفنية التجارية والثانوية الفندقية، بنظام 3 سنوات و 5 سنوات.

برنامج التغذية في المدارس

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تثبيت برنامج التغذية التقليدي القائم في الوقت الحالي على أن يتم تغييره إلى النظام الجديد بداية من العام الدراسي المقبل.

وأوضح الوزير أنه تم منح أولياء الأمور حرية الاختيار بين أن يكون الطالب طالبا نظاميا أو أن يختار التحويل إلى نظام المنازل، وعليه تحمل مسؤولية تعليم نفسه ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا