رئيس التحرير أحمد متولي
 قيمة رسوم امتحانات الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية

قيمة رسوم امتحانات الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قيمة رسوم امتحانات الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية،

 للعام الدراسي 2020 – 2021، والتي سنوضحها في التفاصيل.

وبحسب تصريحات مصادر صحفية لجريدة أخبار اليوم القومية، فقد تم تحديد رسوم امتحانات الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية لنصف العام ونهاية العام.

قيمة رسوم امتحانات الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية

وتمثلت قيمة رسوم امتحانات الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية، في التالي :-

1- المرحلة الإعدادية :- رسم دخول امتحان الشهادة الاعدادية بلغ قيمته 150 جنيه.

2- شهادة الثانوية العامة أول مرة جنيه واحد أول، وثاني مرة 402 جنيه، تورد لصندوق دعم وتمويل المشروعات عبر البريد أو فوري.

3- رسم امتحان شهادة الدبلومات الفنية 200 جنيه أول وتاني وثالت مرة، و300 جنيه للمرة الرابعة، تورد لصندوق دعم وتمويل المشروعات بالبريد أو فوري.

ومن الجدير ذكره أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت قررت بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد في ظل ظروف استثنائية بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

ووضعت وزارة التربية والتعليم خطة حول كيفية التعامل وطبيعة سير العملية التعليمية وحماية أطرافها كل من أولياء الأمور والطلاب والمعلمين من الإصابة بالفيروس.

وأصدرت الوزارة تعليماته المتمثلة في اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية حول كيفية حضور الطلاب وجدول اليوم الدراسي لكل مرحلة على حدة.

وكذلك وجهت وزارة التربية والتعليم بضرورة تهوية الفصول وتعقيمها وتطهيرها بشكل مستمر ودائم، مع وضع قواعد للتباعد الاجتماعي بين الطلاب.

ومن بين الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة كذلك تلك المتعلقة بكيفية التعامل مع الفصول التي تظهر فيها حالات الاصابة بفيروس كورونا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية