قرار الحكومة بشأن حظر التجول يوم الجمعة وقت مباراة الأهلي والزمالك

قرار الحكومة بشأن حظر التجول يوم الجمعة وقت مباراة الأهلي والزمالك

ردت رئاسة مجلس الوزراء المصرية على الأنباء المتداولة بكثرة خلال الأيام الأخيرة، والتي تحدثت عن نية الحكومة لفرض حظر تجول يوم الجمعة المقبل، بالتزامن مع إقامة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري ابطال أفريقيا.

وتدوول بكثرة خلال الأيام الأخيرة أخبار غير مؤكدة عن اتخاذ الحكومة قرارها بفرض حظر التجوال منعا للتجمعات المرتقبة؛ تطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

حقيقة حظر التجوال يوم الجمعة

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، اليوم الاثنين، حقيقة ما تم تداوله حول عودة حظر صلاة الجمعة والجنازات، في إطار الإجراءات التي تتخدها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال سعد في مداخلة هاتفية مع سيد علي مقدم برنامج «حضرة المواطن» المذاع على فضائية «الحدث اليوم» إن كل ما أثير حول عودة حظر صلاة الجمعة وصلاوات الجنازة غير حقيقي.

وعلق سعد أيضا حول ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي، حول فرض حظر تجول يوم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس أبطال أفريقيا، يوم الجمعة المقبل 27 نوفمبر الجاري.

وقال إن أي قرار لم يتم نشره على الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء هو غير صحيح، ونحن غير مسؤولون عنه، ولا أعلم مصدر تلك الشائعة.

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أجل موعد إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا أكثر من مرة بسبب ظروف كورونا، أو طلب البلد المستضيف له.

واستقرت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكر القدم على لعب ماتش الأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر.

ويستضيف ستاد القاهرة الدولي النهائي الأفريقي الحلم بين الأهلي والزمالك في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، لتحديد الفائز باللقب الأغلى داخل القارة.

ويسعى الأهلي لتأكيد تفوقه الأفريقي على الزمالك وتحقيق إحدى بطولاته المفضلة بعد أن غابت عن خزائنه سبعة أعوام.

وعلى الجانب الآخر يدخل الزمالك اللقاء محملا بآمال جماهيره المتعطشة للفوز بالبطولة الغائبة منذ 18 عاما.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا