رئيس التحرير أحمد متولي
 ابن أخت شارون في صورة مع محمد رمضان

ابن أخت شارون في صورة مع محمد رمضان

تستمر تبعات تواجد الممثل المصري محمد رمضان في حفل يعج بالإسرائيليين بالإمارات في دفع الغضب الشعبي ضده، والذي بدأ عقب نشر صورة تجمعه بأشهر فنان إسرائيلي.

وكشف مدير مركز طيبة للدراسات السياسية، الدكتور خالد رفعت، أن واحدا ممن ظهروا في الصور مع محمد رمضان يكون ابن أخت رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق شارون.

صورة محمد رمضان

وقال رفعت في مداخلة هاتفية، مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه سيد علي، إنه يخشى سير جمهور محمد رمضان على نهجه في التطبيع كما يقلدونه في ممارساته بأعماله الفنية .

وأضاف: « مصر حاربت إسرائيل 5 مرات في 30 عاما، وأنهم لا يخفون طمعهم في جزء من أرضنا، بالنسبة للخليج معندهوش الجزء ده، مفيش حروب ولا مشاركة في الأرض، فاللي ينفع يعمله الإماراتيين مينفعش يعمله محمد رمضان».

واتهم رفعت محمد رمضان بالكذب «محمد رمضان يكذب وأنا مصر أنه يكذب، عندما يقول إنه لم يكن يعرف، هو كان يعرف وسافر من مصر على طائرة رشيد الحبتور، وقايلين له حفلة لافتتاح فرع جديد لرشيد الحبتور في تل أبيب، هتتعمل في دبي، الحفلة كان فيها رئيس الجالية اليهودية في الإمارات ونص الحاضرين جايين من إسرائيل. كانت القصة هتعدي لغاية ما واحد من المدعوين حمد المزروعي مستشار وصحفي في الامارات، وكان على أول طيارة طلعت من الامارات لتل أبيب، نشر الصورة، رمضان قاله يشيل الصورة».

وتابع: «الإسرائيلين لم يسكتوا الهدف كان إظهار إن ده تطبيع، بعدها إيلاد تسلا رجل الأعمال وابن اخت شارون وضياء سبع أول لاعب كرة محترف إسرائيلي في الخليج، نشروا صورته وفوجئنا بالفيديو بتاع محمد رمضان في الحفل والأغنية الشهيرة هافا ناجيلا اللي اتعملت 1920».

وقف محمد رمضان

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية وقف محمد رمضان لحين انتهاء التحقيقات معه للوقوف على ملابسات الصور المنتشرة التي أثارت غضب المصريين.

الضجة المثارة بدأت بعد نشر الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي صورة جديدة للفنان محمد رمضان خلال زيارته الأخيرة لدبي.

وظهر في الصورة المزروعي بصحبة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي أومير أدام، وفي الصورة يحتضن رمضان أومير.

وعلق المزروعي على الصورة قائلا: «أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل، دبي تجمعنا».

كما نشرت صفحة إسرائيل بالعربية على موقع «تويتر»، نفس الصورة، معلقة «الفن دوما يجمعنا».

واحتفى المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بالصورة، حيث أعاد نشرها وكتب: «ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير  #محمد_رمضان مع الفنان الاسرائيلي المتألق #عومر_ادام في دبي».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة