رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق الدراسة في المدارس بسبب كورونا.. توضيح من التعليم

تعليق الدراسة في المدارس بسبب كورونا.. توضيح من التعليم

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية من تعليق الدراسة في المدارس، تحسبًا لانتشار فيروس كورونا.

تعليق الدراسة في المدارس

وأكد المصدر أن قرار تعليق الدراسة في المدارس هو أمر غير مطروح بالمرة خلال الفترة الراهنة، فالدراسة مستمرة بالكيفية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضح أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستجرى في المواعيد التي حددتها الوزارة، والمقرر أن تكون في شهر يناير 2021، كما أن المناهج يتم شرحها وفق الجدول الزمني الذي وضعته التربية والتعليم.

ونفى المصدر أيضًا ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- من منح العاملين بالدولة إجازة لمدة 3 أيام، تبدأ من 28 نوفمبر الجاري، أو تعليق الدراسة لمدة أسبوعين بالمدارس والجامعات.

قرار وزير التربية والتعليم

من جانبه شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات سابقة، مرارًا، أن إلغاء الدراسة هو أمر مستبعد، حتى وإن اتخذت الوزارة قرارًا بتعليق الدراسة في المدارس وإحلالها بنظام التعليم عن بعد كليةً.

وأكد شوقي أن الوضع الحالي في البلاد، وعدم انتشار فيروس كورونا المستجد داخل المدارس يستدعي عدم تطبيق قرار يتعلق بتعليق الدراسة خلال هذه الفترة، خاصة وأن الوزارة تطبق كافة أساليب الوقاية، وتتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا.

​​​​​​​موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، قبل بدء الدراسة، موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021، وقررت أن تبدأ في 23 يناير القادم، على أن تستأنف مرة أخرى عقب انتهاء إجازة نصف العام، في 20 فبراير، وتستمر حتى 17 يونيو، لتبدأ بعدها امتحانات نهاية العام.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية