إلغاء الدراسة 2021 قرار وزير التربية والتعليم النهائي

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب البعض بـ إلغاء الدراسة تحسبًا لتفشي فيروس كورونا بين الطلاب، بقرار نهائي وحاسم، فهل رضخ لتلك المطالبات؟

إلغاء الدراسة 2021 وقرار الوزارة

عاد هاشتاج إلغاء الدراسة الذي دشنه الطلاب على موقع التغريدات القصيرة- تويتر- للظهور مرة أخرى، حاملاً مطالبات بضرورة إلغاء الدراسة للعام الحالي 2021 خوفًا من انتقال عدوى كورونا إلى الفصول والمدارس.

رد وزير التربية والتعليم على إلغاء الدراسة

وفي تدوينة له عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- طمأن وزير التربية والتعليم الطلاب حول الوضع الصحي داخل المدارس، بقوله أن الوزارة تتبع الإجراءات الاحترازية الكاملة لمنع تفشي فيروس كورونا بين الطلاب وبعضهم البعض، وأيضًا بين المعلمين.

قرار وزير التربية والتعليم حول  إلغاء الدراسة 2021

وقال شوقي أنه لا مدعاة لإثارة القلق حول هذا الأمر، لأن الفترة الراهنة لا تنذر بأية تخوفات من انتشار الفيروس.

وفند وزير التربية والتعليم قراراته في عدة نقاط، وهي:

  • الوزارة تتبع الإجراءات الاحترازية داخل المدارس ولا يوجد داع للقلق حول الإصابة.
  • الوزارة تعني بسلامة الطلاب، وبالتالي فهي تتخذ إجراءات الوقاية، المتمثلة في قرارات غلق الفصول.
  • قرار تعطيل الدراسة ليس من اختصاصات الوزارة ولكنه أمر سيادي، لم يطرح بعد.
  • الوزارة خيرت أولياء الأمور ما بين الدراسة بانتظام أو التحويل إلى نظام المنازل وتولي أبنائهم مسئولية الدراسة بأنفسهم، في حال تخوفهم من الفيروس، وسوف يحضرون الامتحانات التي تؤهلهم للانتقال إلى الصفوف الأعلى.

  • الدراسة ستكتمل، دون محذوفات، سواء في حالة الحضور للمدارس أو بالحظر الكلي، والذي تم توفير وسائل التعلم المختلفة بالإنترنت وبدونه، حال تطبيقه.
  • بإمكان طلاب المرحلة الثانوية سيخوضون امتحانات- أوبن بوك- بكتاب الوزارة القديم، من نسخة سابقة أو مطبوع بصيغة PDF من موقعها على الإنترنت.
  • جميع المراحل التعليمية ستدرس القصة والأسئلة المقالية بدون تغيير، في جميع السنوات، أما الثانوية العامة فعلى الطالب أن يكون ملمًا بالأسئلة المقالية، كما أن الطالب لن يجد في الامتحان النهائي ما يقتضي استخدام القلم، لتتمكن الوزارة من التصحيح الإلكتروني الكامل، دون تدخل المعلمين، تحقيقًا للعدالة، وتماشيًا مع قرار الوزارة بإلغاء التظلمات.

​​​​​​​

 

 

 

 

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا