رئيس التحرير أحمد متولي
 منع مرتضى منصور من نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك

منع مرتضى منصور من نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك

صدر اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020، قرار ينص على منع مرتضى منصور من حضور نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك.

وصدر القرار عن اللجنة الأولمبية المصرية، التي سبق وأصدرت في وقت سابق قرارا بإيقاف مرتضى منصور، من رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك، وعدم ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

وتمثل القرار في خطاب رسمي أرسلته اللجنة الأولمبية المصرية، إلى اللجنة الخماسية المسيرة لأعمال الاتحاد المصري لكرة القدم.


وطالبت اللجنة الأولمبية في خطابها إلى اتحاد كرة القدم المصري، بمنع مرتضى منصور، من حضور مباراة ناديه الزمالك أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة 9 مساء يوم الجمعة القادم الموافق 27 نوفمبر 2020 على أرض استاد القاهرة.

وطالبت اللجنة الأولمبية في خطابها من اتحاد الكرة المصري، بضرورة مخاطبة الكافة من أجل منع مرتضى منصور من حضور المبارة.

وبرر اللجنة الأولمبية موقفها هذا بسبب القرار الذي سبق وأصدرته في حق مرتضى منصور بالإيقاف لمدة 4 سنوات ومنعه من المشاركة أو التواجد فى أى نشاط رياضى.

جاء ذلك كرد فعل على تصريحات رئيس الزمالك الموقوف، مرتضى منصور، التي أكد فيها على حضوره للمباراة على الرغم من قرارات اللجنة الأولمبية.

ومن الجدير ذكره أن مرتضى منصور، قد أقام دعوى في محكمة القضاء الإداري اختصم فيها وزير الرياضة، الدكتور اشرف صبحي، ورئيس اتحاد الكرة المصري، هشام الجنايني، واللجنة الأولمبية للطعن على قرار إيقافه.

 وقررت محكم القضاء الإداري في جلسته الأخيرة تحويل القضية إلى هيئة المفوضين، لدراسة المستندات والمذكرات التي تقدم بها مرتضى منصور لتأكيد موقفه.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية