3
محافظة جديدة تعلن تعليق الدراسة بسبب حالة الطقس

محافظة جديدة تعلن تعليق الدراسة بسبب حالة الطقس

انضمت محافظة جديدة إلى مجموعة المحافظات التي أصدرت قراراتها بتعليق الدراسة غدا الأربعاء الموافق 25 نوفمبر 2020 بسبب سوء الأحوال الجوية.

يأتي هذا بناء على قرار مجلس الوزراء المصري، بتخويل المحافظين باتخاذ قرارات تعطيل الدراسة بسبب الأحوال الجوية على مدار فصل الشتاء.

تعليق الدراسة غدا

أصدرت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتعطيل الدراسة في جميع المدارس، غدًا الأربعاء، تزامنًا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على مناطق عدة من محافظات الجمهورية، حفاظًا على سلامة الطلاب.

وقالت المحافظ، في تصريح صحفي، إنها وجهت الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، بالدفع بالمعدات اللازمة؛ لشفط تجمعات مياه الأمطار في حال سقوط أمطار.

كما أوضحت أنه يجرى استكمال تنفيذ الأعمال؛ وفقًا للخطة التي وضعتها المحافظة مسبقًا للتعامل الفوري مع التقلبات الجوية.​

وحذرت هيئة الأرصاد من حالة عدم الاستقرار التي تبدأ من الأربعاء وتستمر حتى الجمعة، مشيرة إلى أن حالة عدم الاستقرار ستبدأ بأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، بورسعيد، العريش رفح، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على كل محافظات الوجه البحري، وأمطار أكثر شدة على شمال الوجه البحري، وفرص أمطار متوسطة على القاهرة يومي الأربعاء والخميس فقط، وأمطار متوسطة على محافظات شمال الصعيد.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا