رئيس التحرير أحمد متولي
 أول بيان رسمي للزمالك عن واقعة التنمر على شيكابالا

أول بيان رسمي للزمالك عن واقعة التنمر على شيكابالا

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، بيانا اليوم الأحد، عن واقعة التنمر على قائد الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا عقب مباراة الأبيض أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بيان الزمالك اليوم

تقدم مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، ببلاغ رسمي للنائب العام ضد الجماهير الخارجة عن النص والتي قامت بالتنمر ضد محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الكروي بنادي الزمالك، بعد أن قامت الجماهير بالهجوم بشكل مؤسف وغير مقبول على عكس عادات وتقاليد المجتمع المصري خاصة في ظل حرص الدولة على نبذ التعصب وإرساء مبادئ الروح الرياضية بين جماهير الكرة المصرية، بحسب البيان.

وتابع البيان: وحفاظا على حق لاعب الفريق الكروي بنادي الزمالك، تقدم النادي ببلاغ للنائب العام مدعوما بعدد من الفيديوهات المسيئة ضد اللاعب للمطالبة بمعاقبة أصحاب الوقائع المختلفة بعد مباراة القمة الأخيرة بين ناديي الزمالك والأهلي في دوري أبطال أفريقيا، والتي قامت بالتقليل من شيكابالا في تصرفات مشينة يرفضها المجتمع والأديان والتنمر والعنصرية ضده بشكل غير مقبول.

التنمر على شيكابالا

وشارك محمود عبدالرازق الجمعة الماضي في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الزمالك والأهلي، والتي فاز فيها الأخير باللقب بعد الفوز بهدفين مقابل هدف.

وسجل شيكابالا هدف الزمالك الوحيد في منتصف الشوط الأول من مهارة فردية بعدما مر من ثلاثة لاعبين من النادي الأهلي ووجه تسديدة قوية نحو مرمى الشناوي الذي اكتفى بمشاهدتها تسكن الشباك.

الأمر لم ينتهي هنا فالساعات التالية لنهاية المباراة شهدت ردود أفعال كثيرة من الجمهور واللاعب نفسه.

عقب اللقاء خرجت جماهير النادي الأهلي للاحتفال بفريقها في كل ربوع مصر، إلا أن عدد قليل وجه طاقته نحو إهانة شيكابالا دونا عن الاحتفاء بفريقه وحسب.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لتجمع لجماهير الأهلي، وهم يحملون كلب ويهتفون باسم شيكابالا موجهين هتافات عنصرية نحوه.

وظهر خلال الساعات الأخيرة مقطع فيديو آخر لتواجد عدد من جماهير الأحمر أمام مجموعة من المقابر، وقرأوا الفاتحة في إشارة للفظ «المرحوم» الذي عهدوا على إطلاقه على شيكابالا خلال الفترة الأخيرة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة