حقيقة إقالة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

حقيقة إقالة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

تنامت خلال الساعات الأخيرة أحاديث عن إقالة وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي من منصبه، عطفا على أنباء إجراء تعديلات وزارية قبل نهاية العام الحالي 2020.

حقيقة إقالة وزير التربية والتعليم

نفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية، ما تردد حول استقالة الدكتور طارق شوقي من منصبه الوزاري .

وأشارت المصادر، إلى أن الوزير طارق شوقي، يمارس عمله بشكل طبيعي داخل ديوان عام الوزارة، ويجري لقاءاته بشكل طبيعي .

​​​​​​​

وأوضحت أن ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود تغييرات حكومية،  شائعة لا أساس لها من الصحة .

وأكدت المصادر، أنه من المتوقع ان تقدم الحكومة استقالتها مع الدورة البرلمانية الجديدة والتي من المتوقع تقدمها نهاية يناير، أو أول فبراير القادم .

الدكتور طارق شوقي

اسمه طارق جلال شوقي أحمد شوق، في 12 يوينو 1957، حصل طارق شوقي على درجة بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة القاهرة عام 1979، ثم درجة الماجستير في الهندسة عام 1983 من جامعة براون الأمريكية ودرجة الماجستير في الرياضيات التطبيقية عام 1985، وثم درجة الدكتوراه في الهندسة عام 1985.

عمل باحثا في قسم الميكانيكا بمعهد ماساشوستش للتكنولوجيا بين عامي 1985 و1986. ثم تدرج في المسار الأكاديمي بقسم الميكانيكا النظرية والتطبيقية بجامعة إلينوي في إربانا شامبين الأمريكية فيما بين 1986 و1998.

حاز طارق شوقي على الجائزة الرئاسية الأمريكية للتفوق البحثي عام 1989، والتحق بمنظمة اليونسكو عام 1999 وحتى سبتمبر 2012.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا